تجربة غنية لشفروليه في قلب الصحراء

مؤشر الثلاثاء ١٢/أبريل/٢٠١٦ ٢٣:٥٥ م
تجربة غنية لشفروليه في قلب الصحراء

مسقط- ش

استضافت المؤسسة التجارية العمانية حدثا مثيرا لمدة يوم واحد في رمال الشرقية في الواصل، حيث شارك أكثر من مائة من الهواة في تجربة شفروليه قيادة الصحراء بمختلف أنحاء المنطقة في فئات التجزئة والشركات. وشهد الحدث عرض القدرات على الطرق الوعرة من الجديدة شفروليه تاهو Z71 و شيفروليه سيلفرادو Z71 طرازات 2016 .
وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة المؤسسة التجارية العمانية أنيل دوا ، "إن الطقس كان رائعا خلال وعزز روح المشاركة ، وكنا محظوظين بالحصول على يوم رائع لتسليط الضوء على قدرات هاتين المركبتين في الكثبان الرملية حول المخيم التي تشكل تحديا حتى في أحسن الأحوال الجوية واليوم ونحن قد قدنا المركبات إلى أقصى حد ممكن. وهذا بلاشك يبعث على السرور حيث أننا نرى عملاءنا يقهرون الكثبان الرملية القوية مع تاهو Z71 وسيلفرادو Z71 ".
كما أن حزمة Z71 تخدم الأداء لتوسيع القدرات خلال القيادة على الطرق الوعرة في كل من شفروليه تاهو وشفروليه سيلفرادو. وقد تم تجهيزهما بكافة وسائل الراحة مثل الملاحة، و لعبة السيارة أبل، وأنظمة المعلومات والترفيه ماي لينك، صندوق التبريد، بطانة شحن الهاتف النقال لاسلكيا ومجموعة كبيرة من مزايا السلامة المتقدمة.
شفروليه تاهو السيارة الفائزة في فئة "أفضل سيارة دفع رباعي كبيرة" في عام 2015 ضمن جوائز الشرق الأوسط كأفضل سيارة.

سيارة متعددة
شيفروليه تاهو، واحدة من السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات كاملة الحجم الأكثر شعبية في المنطقة، وتوفر العملانية والتميز .
وتبلغ قاطرة القوة في شفروليه تاهو 5.3 ليتر V8 إكوتيك 3 مع التكنولوجيا المتطورة، بما في ذلك عملية إدارة حقن الوقود الفعالة المباشر وتوقيت الصمام المتغير بشكل مستمر، وعزم الدوران والكفاءة في مختلف ظروف التشغيل. ويعمل المحرك هيدرا ماتيك بناقل حركة أوتوماتيك ست سرعات ، ويضم مزايا التحكم "تاب شيفت"، وصيغة السحب ووضع العتلة ونظام الكبح المتعدد التلقائي.

متانة وقوة
وحزمة Z71 تمنح المزيد من المتانة والقوة المتطورة. وتضيف لوحة الحماية المزيد من الحماية الأمامية، كما تتوفر إطارات على الطرق الوعرة بعجلات 18 بوصة، والشبك الأمامي فريد من نوعه، وعتبة جانبية محددة وحزمة "Z71" تمنح الهوية من الداخل والخارج.
وحزمة Z71 الجديدة تكمل نظام التعليق والشاسيه لتقديم سيارة أكثر هدوءا، وقيادة أكثر تحكما. كل شيء يبدو أقوى، ويوفر الحماية، من خلال محيط الإطار، الذي يدعم الحمولة و القدرة على الجر خلال عملية القطر من حيث إطار الهيكل.

مزايا رائعة
كما أن شفروليه سيلفرادو، تأتي بالمزيد من المزايا والسعة في التحميل وضخمة وتتميز بالصلابة منقطعة النظير وتعتبر شاحنة البيك اب الأفضل في هندستها. كما يتميز الجديدة شيفروليه سيلفرادو 2016 أيضاً بالصندوق مع مشابك علوية، وإضاءة محيطية بتقنية الصمام الثنائي الباعث للضوء تحت السكك، ونظام EZ للرفع والباب الخلفي المنخفض.

آرا إيجابية
وقال أحد المشاركين أحمد البلوشي " لقد كانت حقا تجربة رائعة لمغامرة بين الكثبان الرملية مع هذه الوحوش القوية."
أما محمد صلاح صالح فقال " لو لم اكن داخل السيارة، لا يمكن أن أتصور السهولة التي ارتفعت بها تاهو بين السفوح شديدة الانحدار. أي نوع هذا من القوة ؟" وبدوره قال عبد الله بن ناصر السعدي إن " قيادة سيلفرادو في رمال الشرقية عززت قناعتي حول المتانة وخاصة على الطرق الوعرة ، إن هذه السيارة رائعة. إنها لحظة فخر بالنسبة لي خاصة وأنني معجب بسيارات شفروليه ".