حملة إعلامية في صور للحد من انتشار فيروس كورونا

بلادنا السبت ١٨/يوليو/٢٠٢٠ ١٩:٥٥ م
حملة إعلامية في صور للحد من انتشار فيروس كورونا

صور- بدر البلوشي
أطلق أعلامي ولاية صور حملة عبر مواقع التواصل الاجتماعي للحد من انتشار فيروس كوفيد 19 تحت شعار العفية أمانه فلنحمي بعضنا البعض من وباء كورونا.
حيث قال راشد خميس المخيني من أهداف الحملة التي أطلقها إعلاميو صور العفية هي توعيه المجتمع من فيروس كورونا وهذا الوباء خطير وسريع الانتشار بين أفراد المجتمع ويجب على الأهالي في هذه الفترة والالتزام والبقاء في منازلهم حتى الانتهاء من هذه الجائحة.
وانصح أهالينا وكل المقيمين في ولاية صور العفية وكل أهالينا في السلطنة عدم المخاطرة والالتزام والبقاء في منازلكم وعدم الذهاب إلي الأسواق والمخالطة مع بقيه المجتمع حتى الانتهاء من هذا الوباء الخطير.
وقال ماجد بن سعيد الإسماعيلي في إطار دور وواجب المجتمع العماني في نشر الرسائل التوعية والتثقيفية لافراد المجتمع ودعما للجهود التي تقوم بها الحكومة الرشيدة ممثلة في اللجنة العليا للحد من انتشار فيروس كوفيد 19 بكافة قطاعاتها لوقف انتشار فيروس كورونا المستجد. قرر إعلاميو صور العفية بنشر رسائل توعية تقتضي ضرورة الالتزام بالبقاء في المنازل عبارة عن فيديو قصير مدته 60 ثاتية اعطيت لكل إعلامي عبارة معبرة يؤثر بها إفراد المجتمع بضرورة الالتزام وذلك بعد تزايد حالات الإصابة والوفيات بالولاية.
وقال حمد بن صالح العلوي لا شك أن التقيُّد بالإجراءات الوقائية التي أوصت بها اللجنة العليا المكلفة بمتابعة تداعيات فيروس كورونا كوفيد 19 والمتمثلة في عمليات التباعد الاجتماعي والجسدي وعدم التجمعات وارتداء الكمامات، وإتباع العادات الصحية التي وضعتها وزارة الصحة والجهات المعنية الهادفة لعدم انتشار هذه الجائحة فإنَّ كل ذلك بطبيعة الحال له فوائده الجمة المرجوة التي يلاشك ستقي الفرد والمجتمع من انتشار هذا الوباء لذلك يجب علينا جميعاً أن ننىء بأنفسنا عن شر هذا الوباء ونقي أنفسنا وأهلنا ومجتمعنا من انتشاره.
وقال يوسف بن علي البلوشي الحملة الإعلامية التوعوية التي قدموها إعلاميو ولاية صور والتي كانت من خلال الرسائل التي تم بثها عبر إحدى المقاطع المرئية خلال الفترة الماضية إلا إحدى المحاولات الجاهدة من قبلهم لبث روح الوعي لدى مختلف شرائح المجتمع لأجل الامتثال لما يتم تم تقديمه من نصائح وإرشادات من قبل اللجنة العليا ووزارة الصحة لذلك علينا جميعاً أن نكون آذان صاغية لكل ما يقدم لنا من نصائح وإرشادات واتباع كل التعليمات التي تقينا شر هذا الوباء.