إنفستكورب يستضيف برنامجاً لقادة الأعمال الشباب في أوكسفورد

مؤشر الثلاثاء ١٢/أبريل/٢٠١٦ ٢٣:٣٥ م
إنفستكورب يستضيف برنامجاً لقادة الأعمال الشباب في أوكسفورد

مسقط- ش

نظم إنفستكورب، المؤسسة المالية العالمية الرائدة المتخصصة في الاستثمارات البديلة، برنامجه الأكاديمي السنوي للتدريب القيادي في كلية سعيد لإدارة الأعمال التابعة لجامعة أوكسفورد البريطانية العريقة. وأقيم البرنامج على مدى أربعة أيام خلال الفترة الممتدة من 29 مارس ولغاية 1 أبريل 2016، وحضره واحد وأربعون شاباً وشابة من قادة الأعمال الخليجيين. وجاءت هذه المبادرة في إطار التزام إنفستكورب بتطوير الكفاءات البشرية في المنطقة عبر توفير منصة لتشجيع تبادل المعرفة ووجهات النظر ونقل أبرز التطورات والتحديات الراهنة التي يواجهها الاقتصاد العالمي وبيئة الأعمال ككل.

تعاون مثمر
وقد تعاون إنفستكورب في تصميم برنامجه الأكاديمي لهذا العام مع كلية سعيد لإدارة الأعمال، وذلك من أجل رفد الجيل القادم من قادة الأعمال الخليجيين بالمزيد من المهارات القيادية والإدارية اللازمة وتعزيز روح الابتكار لديهم من أجل تحقيق النجاح مع تزايد التحديات. وقد وفر البرنامج منصة لمناقشة بعض أبرز التوجهات والتحديات التي تميز بيئة الأعمال في الوقت الراهن، مع أعضاء هيئة التدريس في الكلية ونخبة من الخبراء المعروفين عالمياً.
وانطلق البرنامج رسمياً بكلمة افتتاحية قدمها محمد العارضي، رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لإنفستكورب، حيث تحدث في كلية باليول التابعة لجامعة أوكسفورد أمام قادة الأعمال الشباب حول أهمية الابتكار وروح ريادة الأعمال، وتبع ذلك مأدبة عشاء. وقدم أعضاء هيئة التدريس من كلية سعيد لإدارة الأعمال سلسلة من المحاضرات التفاعلية حول العوامل التي تحدد ملامح الأسواق التي تعمل فيها الشركات، وأهمية تعزيز روح ريادة الأعمال لدى المؤسسات وتوسيع نطاق أعمال الشركات العائلية. كما تضمن البرنامج تقديم شروحات حول أحدث الدراسات في مجالي الأبحاث الحيوية والفحص المجهري في وحدة التصوير الحيوي المتقدم التابعة للجامعة.
وقال رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لـ إنفستكورب قال محمد العارضي: "لعب إنفستكورب منذ تأسيسه دوراً هاماً كجسر استثماري متين يربط بين المستثمرين في منطقة الخليج وبين فرص الاستثمارات البديلة المجزية في الأسواق المتقدمة في الولايات المتحدة وأوروبا الغربية. ويشمل هذا الدور أيضاً دعم الجيل القادم من قادة الأعمال الخليجيين عبر تزويدهم بالأدوات والمهارات التي يحتاجونها لتعزيز مهاراتهم القيادية وقدراتهم على إدارة أعمالهم، نظراً لأهمية دورهم المستقبلي في قيادة مسيرة التنمية الاقتصادية والاجتماعية في منطقة الشرق الأوسط نحو المزيد من الازدهار والتقدم. ونرى في هؤلاء الشابات والشباب الواعدين طاقات كبيرة لا بد من استثمارها في المستقبل، ونفخر بإتاحة هذه المنصة التنموية القيمة لهم لتمكينهم من الارتقاء بقدراتهم وإثراء مخزونهم المعرفي".
من جانبه، قال العميد المشارك لبرنامج التعليم التنفيذي في كلية سعيد لإدارة الأعمال بجامعة أوكسفورد الدكتور أندرو وايت،:"سررنا بالتعاون مع إنفستكورب في تصميم هذا البرنامج التدريبي الفريد من نوعه لتطوير المهارات القيادية لقادة الأعمال الخليجيين الشباب. ونحرص في كلية سعيد لإدارة الأعمال على تطوير برامج من شأنها إلهام قادة الأعمال وتحفيز التفكير الإبداعي لديهم وتغيير طريقة أداء أعمالهم نحو الأفضل، وهو بالضبط ما نأمل بأن نكون قد حققناه من خلال برنامج إنفستكورب للتدريب القيادي".
واختتم البرنامج في مكتب إنفستكورب في لندن، حيث حضر المشاركون عرضاً توضيحياً قدمه فريق الاستثمار المؤسسي لمنطقة أوروبا.