شراكة مثمرة بين جمعية البيئة العمانية وأفيردا

مؤشر الثلاثاء ١٢/أبريل/٢٠١٦ ٢٣:٣٥ م
شراكة مثمرة بين جمعية البيئة العمانية وأفيردا

مسقط - ش
أعلنت شركة أفيردا عن نجاح شراكتها مع جمعية البيئة العمانية في نشاطاتها التي تندرج ضمن حملة "ساعة الارض 2016".
إذ تؤدي جمعية البيئة العمانية التي ترأسها صاحبة السمو السيدة تانيا بنت شبيب آل سعيد دوراً محورياً يهدف بشكل أساسي الى تفعيل التعاون بين الحكومة والجمعيات الأهلية غير الحكومية والقطاع الخاص من أجل المحافظة على البيئتين الانسانية والطبيعية للسلطنة وقد أتت فعاليات "ساعة الأرض 2016" لتصب بشكل مباشر ضمن هذه الأهداف.
ولأنها تدرك أن التغيّر المناخي يشكّل أحد أكبر تحديات عصرنا الحالي، وتماشياً مع مساهمتها المحوريّة في صياغة تقرير "اقتصاد البلاستيك الجديد " الذي اطلق خلال المنتدى الاقتصادي العالمي 2016 في دافوس، تعي شركة افيردا أهمية عمليّات ترشيد استخدام الطاقة والمواد في التخفيف من الأثر البيئي.

تاريخ وحضارة
وكذلك فإن افيردا، وتماشياً مع التزامها دعم وتفعيل نشاطات التوعية البيئية محليّاً في البلدان التي تقع ضمن نطاق عملها، ان الارث الغني الذي تتمتّع به السلطنة ومجتمعها الذي يحتضن شعوراً قويّاً بالانتماء الى الهوية العُمانية يجعل العمانيّين يفخرون بماضيهم وتاريخهم الغني ويتطلّعون الى مستقبل زاهر. كما ان اعماق عُمان تخفي كنوزاً طبيعية من بينها مجلس الجن وهو أحد أكبر الكهوف في العالم. بالاضافة الى ذلك أصبحت للسلطنة سمعة عالمية لجهودها المستمرة في احياء وتنظيم فعاليات صديقة للبيئة تتمحور حول فرادة شبه الجزيرة العربية.
وتعتبر أفيرد" أكبر شركة مزوّدة للحلول البيئيّة في منطقتي الشرق الأوسط وإفريقيا، و مختصصّة في إدارة الموارد المتكاملة وتتخذ من مدينة دبي مقرّاً لعمليّاتها في دول مجلس التعاون الخليجي ومدينة لندن مقرّاً لخدمة اسواقها الدولية.
وجرى تنظيم هذه الفعاليات بشكل يجذب العائلات ومن خلال ألعاب ونشاطات للأطفال تتيح لهم بأن يتعلّموا المزيد عن البيئة وضرورة توفير الطاقة. وشكّلت هذه الفعاليات مناسبة لمندوبي أفيردا كي يناقشوا مع الزوار أهميّة اعادة التدوير وبخاصة اعادة تدوير الالكترونيات، وتزويد المشاركين بمجموعة من المعلومات التوعوية والتربوية في هذا المجال.
ولدى افيردا خبرة كبيرة في هذا المجال إذ يشمل عملها تطوير الحلول الخاصة بالمياه ومياه الصرف الصحّي والنفايات الصلبة في القطاعات العامة والسكنية والتجارية والصناعية، وذلك بالتوافق مع شروط الإستدامة البيئيّة. كما وتقوم أفيردا بتصميم وتطبيق حلول شاملة متعلّقة باستعادة الموارد القيّمة التي يمكن إعادة تدويرها كالورق والمعادن والمياه.

تفاعل بيئي
وقال يوسف بركة المدير الإداري لأفيردا في سلطنة عمان ان "أفيردا مسرورة بشراكتها مع جمعية البيئة العمانية ضمن فعاليات ساعة الارض 2016 ما افسح المجال للشركة بالتفاعل مع الزائرين حول مجموعة من المواضيع منها توفير الطاقة، وسبل حد الأثر البيئي الناتج عن سوء التخلّص من النفايات الاكترونية". واضاف بركة: "فوجئنا بالعدد الكبير للأطفال الذي رافقوا أهلهم في هذا اليوم والذين ابدوا شغفاً بأن يتعلّموا المزيد وقدر المستطاع عن النفايات واعادة التدوير وسبل الحفاظ على الثروات الطبيعية".
تتمتّع أفيردا بمكانة رائدة في مجال الإبتكار في توفير الحلول البيئية المستدامة على صعيد السوق الإقليمية وتتمتع بخبرة تزيد عن 35 عاماً في مجال الإدارة الفعّالة للنفايات تقدمها لعملائها في كل من القطاعين العام والخاص، وفي الأماكن المخصصة للراجلين، والمناطق السكنيّة والتجاريّة والصناعيّة. وتتضمن مجموعة الخدمات الشاملة التي تقدمها أفيردا تنظيف الشوارع وجمع النفايات ومعالجتها والتخلص منها وإعادة تدويرها.