«الكهرباء والمياه» تبحث حلول المياه

مؤشر الثلاثاء ١٢/أبريل/٢٠١٦ ٢٣:٣٠ م
«الكهرباء والمياه» تبحث حلول المياه

مسقط -
في إطار تعزيز العلاقات مع المؤسسات العالمية العاملة في قطاع المياه والاستفادة من خبراتها أقامت الهيئة العامة للكهرباء والمياه المتمثلة في مديرية السياسات والدراسات الإستراتيجية وبالتعاون مع مؤسسة سويز «suez» العالمية، اجتماعاً في مجال فاقد المياه للإطلاع على خبرات هذه المؤسسة في هذا المجال. أقيم الاجتماع يوم أمس الأول الأحد في مركز التحكم والمراقبة التابع للهيئة العامة للكهرباء والمياه بحضور عدد من الموظفين والمهندسين من مختلف مديريات الهيئة المختصين بفاقد المياه، وقد تناول الاجتماع والذي تحدث فيه الخبراء من شركة سويز، عدداً من المواضيع أبرزها أهمية وطرق التقليل من فاقد المياه، وتوظيف التقنيات الحديثة للمساهمة في الأمن المائي، وتوفير حلول المياه باستخدام التكنولوجيا الحديثة.

وقد تم استعراض عدة مواضيع أبرزها إدارة شبكات المياه والتي تتمثل في الكشف عن التسربات وأقطار قياس المساحة وإدارة ضغط المياه ودور نظام سكادا في إدارة الشبكات، كما ناقش الاجتماع أيضاً إدارة الأصول وتحسين وحفظ الأصول على سطح الأرض وإدارة علاقات الزبائن والتي تشمل إدارة بيانات الزبائن وتطوير الأداء في جانب الفوترة الإلكترونية، إضافة إلى أنظمة الشركة في مجال كشف وتحديد التسربات غير المرئية والتي لا يمكن رؤيتها بسهولة. كما تطرّق المتحدثون خلال الاجتماع إلى البرامج المعدة خصيصاً في شركة سويز كالخصخصة وعقود الامتياز واستئجار العقود، وحظي الاجتماع بمشاركات ومداخلات متعددة من الحضور المتخصصين في مجال التشغيل والصيانة وفاقد المياه.

جدير بالذكر أن شركة سويز «suez» تقدّم خدمات المياه وإعادة تدوير النفايات وأعمال الصرف الصحي، وتعمل على تقديم هذه الخدمات بأمان وفعالية وفق أحدث وسائل التقنية والتكنولوجية، كما تقوم بإنتاج مياه الشرب النقية إلى 92 مليون شخص في 70 دولة و5 قارات.