السعودية تقيم صلاة عيد الأضحى بالجوامع المغلقة والمهيأة صحيًا

الحدث الاثنين ١٣/يوليو/٢٠٢٠ ٢٢:١٩ م
السعودية تقيم صلاة عيد الأضحى بالجوامع المغلقة والمهيأة صحيًا

مسقط – وكالات

قالت وكالة الأنباء السعودية (واس)، الاثنين، إن وزير الدعوة والإرشاد عبد اللطيف آل الشيخ، وجّه كافة فروع الوزارة باعتماد إقامة الصلاة في المساجد والجوامع المغلقة والمهيأة في ظل الظروف الاستثنائية التي تعيشها البلاد.

وطالب "آل الشيخ" فروع الوزارة بتهيئة كافة الجوامع والمساجد الإضافية المهيأة لاستقبال المصلين في صلاة العيد على نحو يضمن توفير أقصى درجات السلامة.

وفي الوقت نفسه، قررت الجهات المختصة عدم إقامة صلاة عيد الأضحى في المناطق المكشوفة؛ تجنباً لانتشار عدوى كورونا بين المصلّين.

ولفتت الوكالة إلى أن وزارة الشؤون الإسلامية كثفت جهودها عبر منصاتها الرقمية ومنابرها الدعوية بإطلاق البرامج التوعوية والإرشادية للأخذ بالبروتوكولات الوقائية لتجنب الإصابة بفيروس كورونا المستجد،

ويحل يعد الأضحى في الحادي والثلاثين من يوليو الجاري، بحسب الخبراء الفلكيين، وهذه هي أول صلاة عيد تقام في المساجد في ظل كورونا بعد أن أقيمت صلاة عيد الفطر في البيوت في كافة الدول العربية خوفاً من اتساع انتشار العدوى.

وسمحت السلطات لعدد محدود جداً لا يتجاوز الألف من المتواجدين بالمملكة بأداء فريضة الحج هذا العام وفرضت بروتوكولات صحية سيلتزم بها الحجاج خلال وبعد أداء الفريضة.

وبلغ إجمالي الإصابات بالفيروس في المملكة، حتى لحظة كتابة هذا الخبر، 235 ألفاً و111 حالة، منها 169 ألفاً و842 متعافياً، فيما بلغ عدد الوفيات 2243 بعد تسجيل 20 وفاة جديدة.