"التعدين" تشارك في اجتماع لتحديث الخريطة الرقمية الجيولوجية والمعدنية للوطن العربي

مؤشر الأربعاء ٠٨/يوليو/٢٠٢٠ ١٧:١٩ م
"التعدين" تشارك في اجتماع لتحديث الخريطة الرقمية الجيولوجية والمعدنية للوطن العربي

مسقط - العمانية

شاركت الهيئة العامة للتعدين في الاجتماع العاشر للجنة الفنية لتحديث الخريطة الرقمية الجيولوجية والمعدنية للوطنالعربي ، عبر الاتصال المرئي، الذي عقد بتنسيق من المنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين ومقرها المملكة المغربية، حيث مثل الهيئة المهندس محمد بن سالم البطاشي مدير دائرة المسوحات الجيولوجية.

وبدأ الاجتماع بمناقشة عددٍ من الموضوعات أبرزها، متابعة تنفيذ توصيات الاجتماع التاسع للجنة الفنية لتحديث الخارطة الرقمية الجيولوجية والمعدنية للوطن العربي، وكذلك إنشاء قاعدة بيانات لقطاع التعدين في الدول العربية تشتمل على: المزايدات التعدينية، الفرص المطروحة للاستثمار ، المناطق التعدينية والرخص التعدينية، وإنشاء قاعدة معلومات لخبراء التعدين في الوطن العربي.

وتم خلال الاجتماع مناقشة إنشاء معهد للتدريب والاستشارات الصناعية لتأهيل الكوادر العربية في قطاع التعدين، بالإضافة إلى إعداد أطلس الصخور الصناعية العربية.

الجدير بالذكر أن المنظمة تسعى إلى تطوير أساليب العمل العربي المشترك في قطاع التعدين من خلال عرض الفرص الاستثمارية المتاحة ومناطق التعدين والقوانين والتشريعات بطرق رقمية حديثة لجلب الاستثمارات الكبيرة وتشجيع التجارة في القطاع بين الدول العربية بما يحقق أكبر فائدة للثروات المعدنية العربية.

وقد شاركت الهيئة في كافة المداولات والمداخلات التي تمت حول بنود جدول الأعمال وقدمت رؤيتها فيما تم طرحه من مواضيع.