بريطانية تمزج بين الموسيقى الغربية والعربية

مزاج الثلاثاء ١٢/أبريل/٢٠١٦ ٠٣:٥٥ ص

الأقصر- د ب أ
قالت المغنية البريطانية ناتاشا إنها تحب الموسيقى العربية وتهتم بالاستماع لها كثيرا، لافتة إلى أن ألبومها الغنائي الجديد، الذى سيطرح بالأسواق في شهر مايو المقبل، يتضمن مزجا بين الموسيقى الغربية والموسيقى العربية.
وقالت ناتاشا إن أغنيتين من البومها الجديد تضمنتا مزجا كبيرا بين الموسيقى العربية والغربية، عبر الآلات والتوزيع، مرحبة بالغناء مع أي فنان أو فنانة عربية، لتحقيق مزج موسيقى حقيقي وواقعي وإحداث مزيد من التقارب بين الشعوب من خلال الموسيقى والغناء.
وقالت ناتاشا، على هامش مشاركتها بمهرجان نفرتيتي الدولي للموضة والثقافة بمدينة الأقصر، إن أول تجربة غنائية لها خارج أوروبا كانت في مصر، وأنها تزور مصر للمرة الثانية، لكنها ترى آثار الأقصر للمرة الأولى.
وأضافت ناتاشا أنها سعيدة بإتاحة فرصة الغناء لها وسط معبد الأقصر الفرعونى، وأنها حين صعدت لخشبة المسرح الذى كان مقاما وسط معالم فرعونية شاهقة في معبد الأقصر، عاشت شعورا مذهلا يصعب وصفه، لافتة إلى أنها شعرت بسعادة وانبهار غير مسبوقين.
واشارت إلى أنها شعرت حين غنت في مصر، بأن العالم يفتح ابوابه أمامها، بعد أن غنت وسط تلك المعالم التاريخية الضاربة في أعماق الزمن، وقالت إنها حرصت على تقديم أغنية استحضرتها من تاريخ مصر القديمة، وكانت عن الملكة نفرتيتي، التي يبحثون عن قبرها في غرب مدينة الأقصر.
وقالت إن الناس في مدينة الأقصر طيبون مبتسمون، وأنها أحست وهى بينهم بسلم وطمأنينة نفسية وبدفء المشاعر، ووصفت مصر بأنها بلد تاريخي رائع، ووجهت الدعوة لسياح بريطانيا وأوروبا لزيارة مصر والأقصر.