السلطنة ترأست اجتماع إقليمي نظمته "الفاو"

مؤشر الأربعاء ٠١/يوليو/٢٠٢٠ ١٩:١٤ م
السلطنة ترأست اجتماع إقليمي نظمته "الفاو"

مسقط - العمانية

ترأست السلطنة الاجتماع الإقليمي التشاوري الفني للتصدي للآثار الناجمة عن جائحة كوفيد-19 على الزارعة والأمن الغذائي في إقليم الشرق الأدنى وشمال إفريقيا والذي تنظمه منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) عبر الاتصال المرئي.

ترأس الاجتماع سعادة الدكتور أحمد بن ناصر البكري وكيل وزارة الزراعة والثروة السمكية للزراعة.

تم خلال الاجتماع الأول مناقشة ثلاثة مواضيع وهي إدارة التجارة باعتبارها عنصراً أساسيا في استراتيجيات الأمن الغذائي في الإقليم، وحماية وتعزيز الزراعة وسلاسل القيمة المحلية بالإضافة إلى بناء القدرات للتصدي لجائحة كوفيد- 19.

هدف الاجتماع إلى بحث وتخفيف الآثار الناجمة عن جائحة كوفيد-19على الأمن الغذائي والزراعة في الإقليم، والإجراءات اللازمة كي تصبح الزراعة والنظم الغذائية في الإقليم أكثر صحة ولديها قدرة أكبر على الصمود وتتمتع بالمزيد من الشمول والاستدامة، وسيساعد الاجتماع على تحديد كيفية قيام الدول الأعضاء إلى جانب المنظمة والمؤسسات المعنية بوضع وتنفيذ الاستجابة سوياً من أجل تخفيف آثار الجائحة في بلدان الإقليم.

جدير بالذكر أن السلطنة تترأس الاجتماع الإقليمي التشاوري الفني للتصدي للآثار الناجمة عن جائحة كوفيد-19 على الزارعة والأمن الغذائي في إقليم الشرق الأدنى وشمال إفريقيا في الثاني والخامس عشر والثالث والعشرين من هذا الشهر.