7 طرق طبيعية لوقف تساقط الشعر

مزاج الثلاثاء ١٢/أبريل/٢٠١٦ ٠٣:٤٠ ص

ترجمة: خالد طه

دعونا نواجه الأمر، ليس هناك رجل يحب أن يفقد شعره، ولكن ذلك سيحدث حتما لمعظمنا، ليس معنى ذلك أننا سنصاب جميعا بالصلع، ولكن التقدم في العمر يجعل فقدان الشعر لكثافته وتراجع خطوطه يبدأ في الظهور. لقد كنا نظن في يوم من الأيام أنه ليس هناك شيء بوسعنا أن نفعله لوقف تساقط الشعر، ولكن الآن أصبح لدينا معرفة مختلفة. ندعوك هنا لإلقاء نظرة على هذه الطرق الطبيعية السبع لوقف تساقط الشعر والحفاظ على مظهر الشباب بشكل دائم.

خدمة إندبندنت -

عامل شعرك باحترام

هناك الكثير من مستحضرات التجميل المتوفرة في السوق التي تعد بتحقيق نتائج مذهلة لشعرك، ولكن الكثير من هذه المستحضرات تحتوي على مواد كيميائية يمكن أن تضر بشعرك فعلا عند استخدامها على المدى الطويل. لذلك، عند شرائك لعلاجات الشعر اذهب إلى المكونات الطبيعية لتتجنب هذه الأخطار. ومن بين الطرق الأخرى التي تساعدك على التعامل مع شعرك بالشكل الصحيح تجنب تجفيف شعرك بالمجففات الكهربائية التي تصدر هواء ساخنا، وبدلا من ذلك قم بتجفيفه بلطف باستخدام منشفة حتى تحافظ على أطراف الشعر قوية بدلا من أن تصبح هشة.

عصير البصل

البصل يجعل الناس يبكون، ولكنه يمكن أن يستخرج دموع الفرح من أولئك الذين يعانون من تساقط الشعر، فقد نشرت مجلة الأمراض الجلدية دراسة صغيرة تم إجراؤها على 23 شخصا، قاموا جميعا بدهن رؤوسهم بعصير البصل مرتين في اليوم وفي غضون ستة أسابيع شهد عشرون من هؤلاء الأشخاص تحسنا في عودة نمو الشعر مجددا. على ما يبدو أن هذا يمكن أن يكون هذا راجعا إلى مركبات الفلافونويد الموجودة في عصير البصل التي لها خصائص مضادة للالتهابات.

الفلفل

هناك مركب موجود في الفلفل يعرف باسم كابسيسين يمكن أن يحفز عامل النمو. وهذا المركب يمكن أن يكون له تأثير إيجابي على نمو الشعر خلال خمسة أشهر من تناول مكمل غذائي قدره 6 جرامات منه يوميا. وهذه الدراسة أجرتها ونشرتها شركة «Growth Hormone and IGF Research». وقبل البدء في ذلك، عليك أولا استشارة الطبيب بشأن إضافة هذا المكمل إلى غذائك.

نباتات إكليل الجبل والصبار والسيج

يقولون إن الحظ يأتي في الثلاثات، وهذا العلاج الطبيعي يمكن أن يثبت صحة هذه المقولة. فنبات إكليل الجبل كان معروفا في الماضي بقدرته على تحفيز النمو، والسيج معروف بزيادة كثافة خلايا الشعر والصبار معروف كان يستخدم على مدى قرون وما زال لتعزيز نمو الشعر الجديد.

الأغذية التي تحتوي على نسبة مرتفعة من الزنك

نقص الزنك هو أحد الأسباب الأكثر شيوعا لتساقط الشعر، فالزنك هو الذي يبني البروتين الضروري لنمو الشعر، كما أنه يبني أيضا خلايا الحمض النووي «دي إن إيه» ويدعم إصلاح الأنسجة والنمو. ويقوم الزنك أيضا بتنظيم إنزيم التستوستيرون، الذي هو أيضا سبب آخر لفقدان الشعر في الرجال. وتشمل الأغذية التي تحتوي على نسبة مرتفعة من الزنك اللحوم الحمراء والسبانخ والمكسرات واليقطين والدجاج وأسماك المحار.

تعلم كيف تتخلص من التوتر

هذه النصيحة قد تبدو واضحة للكثيرين، ولكنها مهمة جدا لمشكلة تساقط الشعر. فالتوتر يضر بالجسم ويؤدي إلى تساقط الشعر. وممارسة التمارين الرياضية بانتظام أو الاستمتاع بالأفلام الكوميدية المفضلة هي طرق جيدة للتخلص من التوتر، ما يعني أيضا تقليل تساقط الشعر.

دلّك فروة الرأس

بزيت اللوز

زيت اللوز غني بالعناصر الغذائية التي تشمل فيتامين E و D والكالسيوم والمغنسيوم والحديد والدهون الصحية. وعندما تقوم بدهن رأسك بهذا الزيت، فإن المواد الغذائية الموجودة فيه سيتم امتصاصها في فروة الرأس وتساعد على حماية جذور وبصيلات الشعر من الضرر. ويستطيع زيت اللوز تجديد الشعر ويعيد إليه التألق ويقلل من الالتهابات أيضا.