افتتاح المهرجان التقني السادس بجامعة السلطان قابوس

بلادنا الاثنين ١١/أبريل/٢٠١٦ ٠١:٠١ ص
افتتاح المهرجان التقني السادس بجامعة السلطان قابوس

مسقط -
انطلقت بجامعة السلطان قابوس أمس الأحد فعاليات المهرجان التقني السادس برعاية الرئيس التنفيذي لهيئة تقنية المعلومات د.سالم بن سلطان الرزيقي. وينظم هذا الملتقى مجتمع تقنية المعلومات بعمادة شؤون الطلبة وتستمر فعالياته حتى الثالث عشر من أبريل الجاري.

ويعد المهرجان التقني من أكبر الفعاليات التي تهتم بالتقنية في السلطنة وهي نتيجة الجهد الجماعي لكافة أنشطة المجتمع التقني، وصلته بالمجتمع التقني خارج الجامعة، إذ يسعى المهرجان لعرض المشاريع المشتركة بين المجموعات والجماعات التقنية داخل الجامعة وخارجها، وعرض آخر ما توصل إليه عالم التقنية، بالإضافة إلى تزويد الفئة المستهدفة المهارات والمعرفة اللازمة للتفاعل مع التقنية، وإيجاد قنوات اتصال بين طلبة الجامعات والكليات والجهات الحكومية والمعاهد الأكاديمية والقطاع الخاص والأفراد المتعاملين مع التقنية، كذلك إيجاد بيئة تقنية تنافسية بين الطلبة، وتسليط الضوء على بعض فئات المجتمع الخاصة، وتنمية المهارات التقنية لدى المجتمع.

تزامناً مع افتتاح المهرجان دشن د. الرزيقي الموقع الإلكتروني لمجتمع تقنية المعلومات، إذ يعد الموقع الواجهة الأساسية الذي من خلاله يستطيع الزوار والمهتمين بالمجالات التقنية التعرف عن قرب بآخر أحداث التقنية، كما ويعرض الموقع تغطية شاملة لفعاليات المهرجان والمشاريع المشاركة فيه. وسيكون هذا الموقع منصة حيوية لمجتمع تقنية المعلومات لربط المجتمع بكافة المناشط والورش التقنية.
يصاحب المهرجان العديد من الفعاليات الرئيسية أهمها المعرض الذي يهدف إلى إبراز جديد التقنية ويشتمل على المشاريع والابتكارات التقنية المختلفة، ويستهدف طلبة مؤسسات التعليم العالي بالسلطنة ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربي وطلبة المدارس وكافة الجهات المهتمة بالتقنية.

وضمن الفعاليات الرئيسية للمهرجان مسابقة RC - طائرات التحكم عن بعد وتقام بمواقف المسرح المفتوح، وهي مسابقة مفتوحة لجميع الفئات العمرية.