السلطنة تسجل 905 إصابة جديدة بـ"كورونا"و 3 حالات وفاة

بلادنا الأحد ٢١/يونيو/٢٠٢٠ ١٥:١١ م
السلطنة تسجل 905  إصابة جديدة بـ"كورونا"و 3 حالات وفاة

مسقط - الشبيبة

أعلنت وزارة الصحة اليوم تسجيل 905 إصابة جديدة بمرض فيروس كورونا "كوفيد19" ، منها ( 402 ) حالة لعمانيين، ( 503 ) حالة لغير عمانيين ، ليصبح العدد الكلّي للحالات المسجلة في السلطنة 29471 حالة، منها 131 حالة وفاة .

وتود الوزارة التأكيد على أن 15552حالة تماثلت للشفاء.

وتهيب الوزارة بالجميع التقيد التام بإجراءات العزل الصحي في غرفة منفصلة ودورة مياه منفصلة وأن تتم خدمة الخاضع للعزل من خارج الغرفة حسب الارشادات.

كما تهيب بجميع المواطنين والمقيمين المداومة على تنظيف اليدين بالماء والصابون وتجنب لمس الوجه والأنف والفم والعينين واتباع العادات الصحية عند العطس والسعال والتقيد التام بتعليمات التباعد الاجتماعي والجسدي الصادرة عن اللجنة العليا ووزارة الصحة وعدم الخروج من المنازل إلّا للضرورة.

وقررت اللجنة اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا (كوفيد19) ، إلزام الجميع بارتداء الكمّامات في الأماكن العامة، وتشمل جميع مواقع الأنشطة التجارية والصناعيّة المسموح بها، وفي أماكن العمل في القطاعين العام والخاص، ووسائل النقل العامّة.

وتنفيذا لقرارات اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا "كوفيد19" والمتعلقة بغلق محافظة ظفار وجبل شمس والجبل الأخضر وجزيرة مصيرة تساهم قوات السلطان المسلحة ممثلة بوحدات من الجيش السلطاني العماني في تفعيل نقاط السيطرة والتحكم المشتركة على الطرق المؤدية إلى الوجهات المشمولة بالقرار المذكور، وذلك اعتبارا من الساعة 12 من ظهر السبت الموافق 13 من شهر يونيو الجاري ولغاية الثالث من شهر يوليو القادم .

ودعت قوات السلطان المسلحة جميع المواطنين والمقيمين الالتزام التام بما جاء في قرارات اللجنة العليا والتعاون مع القائمين على هذه النقاط المشتركة لما فيه المصلحة العامة وتحقيق السلامة للجميع من هذه الجائحة وما تحمله من تداعيات وتأثيرات.