"التأمينات" يناقش خطة تحقيق الرفاه والحماية الإجتماعية

مؤشر السبت ٢٠/يونيو/٢٠٢٠ ٢١:٠١ م
"التأمينات" يناقش خطة تحقيق الرفاه والحماية الإجتماعية

مسقط-ش

استعرض مجلس إدارة الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية في اجتماعه الثاني لهذا العام الذي عقد مؤخرا مؤشرات التوجه العام للمرحلة الثالثة للخطة الاستراتيجية للهيئة (2021 – 2025) والتي تأتي في إطار جهود الهيئة الرامية إلى تطبيق مبادئ التخطيط الاستراتيجي السليم الداعم للرؤية الوطنية "عمان 2040". تجدر الإشارة إلى أن تحديد مؤشرات رؤية الهيئة المقترحة في التوجه المشار إليه تأتي كانعكاس لمساهمة الهيئة في تحقيق الأهداف الاستراتيجية المرتبطة بأولوية الرفاه والحماية الاجتماعية التابعة لمحور الإنسان والمجتمع في رؤية عمان 2040.
كما اطلع المجلس خلال الاجتماع على نتائج بعض الدراسات المتعلقة بالمركز المالي للهيئة. وعلى صعيد الأداء المؤسسي فقد أخذ المجلس علماً بمؤشرات قياس الأداء المؤسسي للهيئة عن الفترة المنصرمة من هذا العام، واطلع على أداء بعض الاستثمارات الهادفة إلى تعظيم العائد الاستثماري.
واختتم المجلس اجتماعه بالنظر في عدد من الموضوعات الإدارية المتعلقة بتنظيم أعمال الهيئة والتي اتخذ حيالها القرارات المناسبة. عُقد الاجتماع برئاسة معالي الشيخ عبدالله بن ناصر البكري وزير القوى العاملة رئيس مجلس إدارة الهيئة وبحضور أصحاب السعادة وأعضاء المجلس.