السلطنة تشارك في الحلقة التدريبية للمناهج الكشفية العربية

بلادنا السبت ٢٠/يونيو/٢٠٢٠ ٢٠:٤٠ م
السلطنة تشارك في الحلقة التدريبية للمناهج الكشفية العربية

مسقط - ش
بمشاركة السلطنة ممثلة في المديرية العامة للكشافة والمرشدات إنطلقت امس فعاليات الحلقة التدريبية للمناهج الكشفية العربية المطورة عبر الاتصال المرئي، التي تهدف الى مراجعة أدلة المناهج بالمراحل الكشفية المختلفة "اشبال -كشافة -متقدم -جوالة" وتهيأتها للعمل بها وتطبيقها بالجمعيات الكشفية العربية.
إفتتح الحلقة التدريبية عمرو حمدى الأمين العام للمنظمة الكشفية العربية المدير الإقليمي رحب فيها بالمشاركين من الجمعيات الكشفية العربية، مؤكدا على أهمية المناهج الكشفية العربية كأساس للعمل الكشفي وبناء قدرات الشباب من خلال تطبيقها بشكل جذاب وشيق، لافتا إلى أن الإقليم الكشفي العربي يعتبر الوحيد بين الأقاليم الذى تتوفر لديه مناهج كشفية عربية متكاملة بكل المراحل وهي نموذج يحتذى به لباقى الأقاليم الكشفية.
وقدم الدكتور هانى عبدالوهاب مدير التطوير الكشفي العالمى جلسة عن البرامج والمناهج والرؤية العالمية الجديدة في هذا الشأن.
مثل السلطنة في الحلقة التدريبية محمد بن عبدالله الهنائي المدير العام المساعد للشؤون الكشفية وسالم بن عابد الخروصي رئيس قسم تنمية المراحل والعضوية واحمد بن خالد الكمياني رئيس المنتدى العربي للشباب وبمشاركة عدد 60 مشارك من 17 جمعية كشفية عربية من مسؤولي ومفوضي البرامج وأعضاء لجنتى البرامج وتنمية القيادات ومستشارى الشباب ومستشاري المنظمة. تستمر فعاليات الحلقة التدريبية التي تختتم غدا 21 يونيو عبر تطبيق زووم.