تعزيز شبكة نقل المياه بالداخلية

بلادنا السبت ٢٠/يونيو/٢٠٢٠ ٢٠:٣٨ م
تعزيز شبكة نقل المياه بالداخلية

مسقط - ش
تبدأ ديم مساء الاثنين تنفيذ عدد من الاعمال في أنبوب نقل المياه الرئيسي المغذي لمحافظة الداخلية والتي سيتم تنفيذها بدءا من السادسة مساء لمدة 48 ساعة.
وستشمل أعمال التحسينات المنفذة جملة من الاعمال في ذات الوقت بما يسهم في استثمار وقت توقف الضخ حيث ستشمل الاعمال استبدال بعض المضخات والمحابس في محطات الضخ الرئيسية في السيب وفنجاء وسمائل، كما سيتم تنفيذ عدد من الأعمال الميكانيكية والكهربائية الأخرى بالخط وسيشمل تأثير إمدادات المياه بأعمال التحسينات جميع ولايات ومناطق محافظة الداخلية والتي تشمل ولايات بدبد وسمائل وازكي ومنح ونزوى وبهلا والحمراء وأدم.
وقد جاء تنفيذ الاعمال خلال هذه الفترة نتيجة توقعات ارتفاع كمية استهلاك المياه خلال فترة الصيف. حيث ارتأت ديم تنفيذ جملة من أعمال التحسينات والصيانة في وقت واحد لتعزيز الأداء المتوقع بالشبكة وتقليل فترة تنفيذ الأعمال عبر جملة من الاستعدادات بما يضمن عدم تجاوز الوقت المحدد لتنفيذ الاعمال، ومن ضمن الاستعدادات التي سيتم تنفيذها ملئ الخزانات بالمحافظة وتشغيل عدد من آبار المياه ونتيجة لحجم المحافظة الشاسع لابد من تظافر الجهود من قبل المشتركين في المحافظة بحيث من الضروري ان يتم مليء الخزانات المنزلية والاستمرار في ترشيد الاستهلاك لعدم التأثر بتوقف إمدادات المياه. وتؤكد ديم أهمية وجود الخزانات المنزلية لدى المستهلكين وما لها من دور كبير في عدم التأثر بأعمال التحسينات التي تنفذها "ديم" في مختلف محافظات السلطنة وهذا ما ظهر جليا في العديد من المناطق التي لم تتأثر بأعمال التحسينات المنفذة مسبقا نتيجة توفر الخزانات المنزلية لدى المستهلكين وتقليل استهلاكهم وأوضح الشقصي ان مركز الاتصال التابع ل ديم على الرقم 1442 يعمل على مدار الساعة وعلى استعداد لتلقي البلاغات والملاحظات من المشتركين اضافة الى التواصل عبر حساباتنا على مواقع التواصل الاجتماعي والموقع الإلكتروني والذي يتم خلالها التفاعل والرد مع المشتركين وملاحظاتهم وتحديث ما يتم من أعمال خلال فترة تنفيذ التحسينات في الشبكة.
وتحث ديم المشتركين الكرام في جميع ولايات محافظة الداخلية الى ضرورة استمرارية ترشيد الاستهلاك واتخاذ كافة الاحتياطات اللازمة والتأكد من وجود كميات كافية من المياه في الخزانات المنزلية تكفي لتغطية الطلب خلال فترة التحسينات.