"تجمعنا المعرفة"..مبادرة جديدة لجمعية المراة العمانية بسمائل

بلادنا السبت ٢٠/يونيو/٢٠٢٠ ٢٠:٣٧ م
"تجمعنا المعرفة"..مبادرة جديدة لجمعية المراة العمانية بسمائل

سمائل - صالح الرواحي
تتواصل الجهود التي تقوم به جمعية المراة العمانية بسمائل بهدف بث التوعوية والإرشاد للأمهات عن بعد للحد من إنتشار فايروس كورونا كوفيد 19 وذلك من خلال قنوات التواصل الاجتماعي الواتس أب وبعد النجاح الذي حققته الجمعية في المبادرة الأولى التوعوية خليك في البيت تنفذ جمعية المراة العمانية بسمائل مبادرة أخرى عن بعد أطقت عليه "تجمعنا المعرفة وهي.مبادرة جديدة تعمل عليها جمعية المرأة العمانية بسمائل على تنفيذها – ولنتعرف على المبادرة الجديدة عن كثب أوضحت رئيسة جمعية المراة العمانية بسمائل رابعة بنت سيف الجابرية – للشبيبة - بان فكرة مبادرة تجمعنا المعرفة تأتي بعد نجاح تفعيل المبادرة الأولى خليك بالبيت والتي شهدت إقبالا متزايدا. حيث أن الإقبال المتزايد على المجموعات أسهمت في تمديد البرنامج ومواصلة العمل لتغذية هذه المجموعات بشكل مستمر، فقد كانت البداية للتوعية عن هذه الازمة وتطور الموضوع الى تناول جوانب مختلفة تخدم مختلف شرائح المجمتع". وأضافت رابعة الجايرية تقول:- بأن مبادرة تجمعنا المعرفة تنقسم إلى برامج متنوعة الاول: استثمر وقتك وهو امتداد لورش منوعة في ريادة الاعمال والتنمية البشرية وغيرها من المواضيع المتجددة، وتصنيف الورش يتم حسب الفئات الموجهة لها حيث هناك ورش خاصة بعالم المرأة والتجميل والعناية وورش تطبيقية لمجموعات النساء.
وهناك ورش عامة تشمل جميع المجموعات. مشيرةً بأن هناك تفاعل من المشتركين وترشيحهم لمواضيع محددة يرغبون بالتعرف عليها".أما البرنامج الثاني فهو "ألعب وأتعلم" ويستهدف فيه الأسر والامهات والآباء، حيث أن البرنامج يسهم في استغلال اطفالهم للاجازة الصيفية بمعرفتهم لطريقة التعلم باللعب. ويأتي البرنامج الثالث"صحتي" لجميع الفئات وذلك لزيادة الوعي الصحي حول الإسعافات الأولية والأمراض إلى جانب العادات الغذائية.
أما البرنامج الرابع في المبادرة هو "ملهمون" وفيه: نسعى إلى تقديم شخصيات عمانية ناجحة في مختلف المجالات وذلك عبر استضافة شبيهة بالبرنامج الإذاعي يبث على شكل حوار مع الضيف ينقل من خلاله تجربته للمتابعين وبه نشحذ الهمم ونشجع المشتركين على سلك طريق النجاح رغم التحديات التي تواجهنا، وذلك وصولا غلى تحقيق أحلامنا على كافة الأصعدة".
وقد بدأت الجمعية في عملية الإشتراك بقنوات التواصل الإجتماعي الواتس أب بعدد بسيط ومع التفاعل وتوسع قاعدة المشتركين وصلنا الآن إلى ١٤ مجموعة واتس أب.أي ما يقارب ٣٥٩٨ مشترك ومشتركة، كما انا التفاعل الذي تشهده المجموعات يجعلنا نعمل على أفكار جديدة نتمكن من خلالها خدمة المجتمع ونشر المعرفة في مختلف المجالات".
وأشارت رابعة الجايرية بان الخطوة القادمة لنشاط الجمعية يتنم تقييم البرنامج الحالي" تجمعنا المعرفة" حيث هناك فكرة توسع في قنوات التواصل والبث ليشمل اللايف وورش عبر تطبيق زوم، واني أتوجه بالشكر الجزيل لزميلات العمل عضوات الجمعية المرأة العمانية بسمائل القائمات على هذا البرنامج، حيث أن هناك جهودا تبذل في سبيل نجاح البرنامج، ابتداء بالبحث عن مواضيع الورش والشخصيات الناجحة المطلوب استضافتها، مرورًا بالتنسيق مع المدربين والتصميم ونشر المحتوى والاعلانات عبر مختلف المنصات، إلى جانب إدارة التواصل في المجموعات المختلفة وتلقي التفاعل من المشتركين".