فالنسيا يفرمل اشبيلية وفوز مهم لسلتا فيغو بالليجا

الجماهير الاثنين ١١/أبريل/٢٠١٦ ٠٠:٢٨ ص
فالنسيا يفرمل اشبيلية وفوز مهم لسلتا فيغو بالليجا

مدريد - (أ ف ب): حقق سلتا فيغو الخامس فوزا مهما على مضيفه سبورتينغ خيخون 1-صفر اليوم الاحد في المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الاسباني لكرة القدم
وسجل نوليتو الهدف في الدقيقة 64 مستفيدا من كرة متقنة ارسلها له التشيلي فابيان اورييانا عند نقطة الجزاء اودعها اسفل الزاوية اليمنى.
ورفع سلتا فيغو رصيده الى 52 نقطة، معززا حظوظه في المشاركة المباشرة في بطولة الدوري الاوروبي (يوروبا ليغ) في الموسم المقبل، في حين تجمد رصيد خيخون عند 28 نقطة في المركز الثامن عشر المهدد بالهبوط الى الدرجة الثانية.
فالنسيا يفرمل اشبيلية وعلى ملعب ميستايا وامام نحو 42 الف متفرج، فرمل فالنسيا ضيفه اشبيليةو بفوزه عليه 2-1 وثأر بالتالي لهزيمته ذهابا صفر-1 في المرحلة الثالثة عشرة من البطولة في 29 نوفمبر.
وافتتح دانيال باريخو التسجيل لاصحاب الارض من ركلة حرة اسكنها اسفل الزاوية اليمنى (41).
وكانت الدقائق الاخيرة من الشوط الثاني فانتحبست انفاس لاعبي فالنسيا وانصارهم عندما ادرك الفرنسي كيفن غاميرو التعادل اثر تمريرة بينية من الدنماركي ميكايل كرون ديلي (86).
لكن المخضرم الفارو نيغريدو الذي نزل بدلا من القائد باكو الكاسر واخذ منه الشارة في الدقيقة 86، قال الكلمة الاخيرة في الوقت بدل الضائع بعد 5 دقائق من نزوله عندما تابع من مسافة قريبة كرة نفذها البرتغالي اندريه غوميش من ركلة حرة (90+1).
وبقي اشبيلية سابعا برصيد 48 نقطة بفارق الاهداف خلف اتلتيك بلباو، فيما ارتقى فالنسيا 4 مراتب موقتا من المركز الخامس عشر الى الحادي عشر وله 37 نقطة.
وكانت المرحلة افتتحت الجمعة بتعادل غرناطة مع ملقة سلبا، واستكملت السبت بفوز ريال مدريد على ايبار 4-صفر، وريال سوسييداد على برشلونة حامل اللقب 1-صفر، واتلتيكو مدريد على اسبانيول 3-1، وريال بيتيس على ليفانتي 1-صفر.
وتستكمل المرحلة لاحقا اليوم فيلعب فياريال الرابع مع خيتافي، واتلتيك بلباو مع رايو فايكانو، وتختتم الاثنين بلقاء ديبورتيفو لا كورونيا مع لاس بالماس.

- ترتيب فرق الصدارة:
1- برشلونة 76 نقطة من 32 مباراة
2- اتلتيكو مدريد 73 من 32
3- ريال مدريد 72 من 32
4- فياريال 57 من 31
5- سلتا فيغو 52 من 32