x

بنك ظفار يتبرع بمليون ريال لكورونا و120 ألف ريال لدعم المجتمع

مؤشر الثلاثاء ٠٩/يونيو/٢٠٢٠ ٢٠:٤٥ م
بنك ظفار يتبرع بمليون ريال لكورونا و120 ألف ريال لدعم المجتمع

مسقط-ش

عقد مجلس إدارة بنك ظفار إجتماعي الجمعية العامة العادية السنوية والجمعية العامة غير العادية 2 يونيو الفائت. وترأس الإجتماع، الذي أقيم عن بعد عبر المنصة الإلكترونية لانعقاد الجمعيات العامة، المهندس عبدالحافظ بن سالم بن رجب العُجيلي، رئيس مجلس إدارة بنك ظفار وحضره أعضاء مجلس إدارة بنك ظفار، وأعضاء الإدارة العليا للبنك والمساهمون.
وتم خلال اجتماع الجمعية العامة غير العادية، الموافقة على تعديل النظام الأساسي للبنك وفقًا لمتطلبات قانون الشركات التجارية الصادرة بالمرسوم السلطاني رقم 18/2019.
في حين وافق اجتماع الجمعية العامة العادية على تقرير مجلس الإدارة عن نشاط البنك ومركزه المالي خلال السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2019 ، كما تم احاطة الجمعية العامة بالأرباح النقدية التي تم توزيعها على المساهمين بتاريخ 25 مارس وذلك بمقدار 3 بيسة للسهم الواحد، بالإضافة إلى التعاملات التي أجراها البنك مع الأطراف ذات العلاقة خلال السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2019.
كما تم خلال الإجتماع المصادقة على بدل حضور جلسات مجلس الإدارة واللجان المنبثقة التي تقاضاها أعضاء مجلس الإدارة وأعضاء لجنة الرقابة الشرعية عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2019 وتحديد مقدار البدل للسنة المالية القادمة، والموافقة على توزيع مكافآت على أعضاء مجلس الإدارة بمبلغ 115.200 ريال عماني وذلك عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2019.
وتم احاطة الجمعية بالتبرعات التي صرفت لدعم خدمات المجتمع المحلي خلال السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2019 ، كذلك وافق الإجتماع على مقترح تخصيص مبلغ 120 ألف ريال عماني لدعم خدمات المجتمع المحلي خلال السنة المالية التي ستنتهي في 31 ديسمبر 2020.
كما اعتمدت الجمعية التبرعات التي تم صرفها خلال هذا العام للمساهمة في جهود مكافحة تفشي فيروس كورونا، وذلك بمبلغ 1 مليون ريال عماني. وعينت الجمعية مراقب الحسابات الخارجي والمراقب الشرعي الخارجي للسنة المالية التي ستنتهي في 31 ديسمبر 2020.