"ضمان ائتمان الصادرات" تبحث حماية المصدرين

مؤشر الأحد ١٠/أبريل/٢٠١٦ ٢٣:٠٠ م
"ضمان ائتمان الصادرات" تبحث حماية المصدرين

مسقط- ش

في إطار توطيد العلاقات بين وكالة ضمان ائتمان الصادرات والشركات العمانية المصنعة في السلطنة، التقى القائم بأعمال المدير العام بالوكالة خالد بن خميس الجشمي بالرئيس التنفيذي للشركة الوطنية لمنتجات الألمنيوم روبرت هولتكامب في مقر الشركة بمنطقة الرسيل الصناعية.
وتم خلال التباحث في التصدير وتأمين الائتمان وبحث سبل التعاون المشترك بينهما لضمان حقوق المصدرين والمنتجين العمانيين أتجاه مشتريهم.
وكذلك، تم خلال الاجتماع تسليم الشركة الوطنية لمنتجات الألمنيوم تعويضا عن أحدى صادراتها لعدم سداد مشتريهم ويأتي ذلك ضمن إطار الخدمات التي تقدمها وكالة ضمان ائتمان الصادرات في مجال تأمين الائتمان للصادرات غير النفطية من أجل حماية المصدرين العمانيين للحصول على مستحقاتهم تجاه مشتريهم في الخارج في حالات عدة منها تعثر المشتري وعدم إيفائه بسداد قيمة البضائع التي تم قبولها وكذلك فشل المشتري في السداد بعد قبول البضائع المستوفية لعقد التصدير وغيرها من التبعات.
يجدر بالذكر بأن الشركة الوطنية لمنتجات الألمنيوم أولى الشركات العمانية التي استفادت من خدمات الوكالة منذ أنشائها في نوفمبر من عام 1991. ومنذ ذلك الوقت وهي تتعامل مع الوكالة بكل فاعلية لتغطية مخاطر المشتريين المحليين و الخارجيين. وفي هذا الصدد عبر الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية لمنتجات الألمنيوم عن ارتياحه للخدمات التي تقدمها الوكالة والتعاون المستمر بينهما مشيدا بالجهود التي تقدمها الوكالة في مجال تشجيع الصادرات العمانية غير النفطية والتي كان لها الأثر الطيب و الإيجابي للشركة والتي مكنتهم في المنافسة بفاعلية واطمئنان في السوق المحلية.