x

"مجلس إشراقات ثقافية" .. ينظم أمسية شعرية افتراضية بظفار

مزاج الاثنين ٠٨/يونيو/٢٠٢٠ ١٨:٤٥ م
"مجلس إشراقات ثقافية" .. ينظم أمسية شعرية افتراضية بظفار

صلالة - علي باقي
نظم مجلس إشراقات ثقافية، والمرخص من قبل المديرية العامة للتراث والثقافة بمحافظة ظفار، مساء أمس أمسية شعرية مرئية بعنوان: "شعر وشاعر"، وذلك ضمن سلسلة برامجه المتعددة في ظل الظروف التي يعيشها الجميع بسبب جائحة مرض فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19 ).

تم بث الأمسية مباشرة على حسابات المجلس في مواقع التواصل الاجتماعي.. وأدار الأمسية الشاعر حسن بن سالم المعشنى، الذي أعد ديوان صوتي بعنوان: "المدينة الفاضلة"، وقدم العديد من المشاركات المتميزة على الصعيدين الوطني والخارج ومن ضمن هذه المشاركات أمسيات مهرجان خريف صلالة السياحي، والفعاليات الثقافية التي تنظمها المديرية العامة للتراث والثقافة إضافة إلى مشاركاته في تحكيم بعض الفعاليات الرسمية والاجتماعية. حيث سبق له وأن ساهم في كتابة الأغاني الوطنية والعاطفية للفنانين العمانيين وغيرهم.

وضم اللقاء أيضا الشاعر طارش قطن الذي ألقى مجموعة من قصائده التي ترجمت عمق مشاعره وإحساسه بالكلمة. ولطارش قطن بصمات مضيئة في الشعر الغنائي، إذ تغنى بقصائده الرائعة والألحان الجميلة أشهر الفنانين العمانيين والعرب منهم: الراحل سالم علي سعيد وأحمد غدير و أحلام ومحمد عبده ووردة الجزائرية وغيرهم؛ كما قام بعدة أعمال وطنية في مختلف المناسبات من افتتاح لمهرجانات ومناسبات رسمية إضافة إلى مسيرته الشعرية في حب القائد والوطن بالإضافة إلى المشاركات الاجتماعية على مستوى السلطنة، كما له العديد من المشاركات واللقاءات لبرامج الإذاعية وتلفزيونية.

بعد ذلك قدم الشاعر والأديب والروائي التونسي نصر سامي مجموعة من قصائده العاطفية والوجدانية، وتنوعت فضاءاته الشعرية، وامتاز برنين المفردة اللغوية القوية، مما جعل قصائده تتناوب واحدة تلو الأخرى في متوالية من التميز أبهرت الحضور الافتراضي.

يذكر بأن الشاعر نصر سامى مؤسس ومدير تحرير مجلة الشاعر، ولديه العديد من الإصدارات الشعرية والروائية والنقد الأدبي. وقد فاز نصر سامي بجوائز عدة منها: جائزة الشارقة للإبداع، عن روايته للناشئة "حكايات جابر الراعي"، وجائزة كتارا لروايته "الطائر البشري".

الجدير بالذكرأن مجلس إشراقات ثقافية يهدف إلى نشر ودعم الحراك الأدبي والثقافي في المحافظة من خلال إقامة الورش التدريبية والتعليمية،إضافة إلى الفعاليات الثقافية والأدبية.