x

الصحة تعلن شفاء 342 حالة جديدة من "كورونا".. والإجمالي 3793

بلادنا الاثنين ٠٨/يونيو/٢٠٢٠ ١٨:٠٣ م
الصحة تعلن شفاء 342 حالة جديدة من "كورونا".. والإجمالي 3793

مسقط – الشبيبة

أعلنت وزارة الصحة اليوم تسجيل إصابة جديدة بمرض فيروس كورونا "كوفيد19" ، بالتزامن مع توسيع نطاق الفحوصات في السلطنة ، منها 344 حالة لعمانيين ، و حالة 260 لغير العمانيين ليصبح العدد الكلّي للحالات المسجلة 17486حالة ، منها 81 حالة وفاة .

وتود الوزارة التأكيد على أن 3793 حالة تماثلت للشفاء، بعد تسجيل 342 حالة شفاء جديدة .

وتهيب الوزارة بالجميع التقيد التام بإجراءات العزل الصحي في غرفة منفصلة ودورة مياه منفصلة وأن تتم خدمة الخاضع للعزل من خارج الغرفة حسب الارشادات.

كما تهيب بجميع المواطنين والمقيمين المداومة على تنظيف اليدين بالماء والصابون وتجنب لمس الوجه والأنف والفم والعينين واتباع العادات الصحية عند العطس والسعال والتقيد التام بتعليمات التباعد الاجتماعي والجسدي الصادرة عن اللجنة العليا ووزارة الصحة وعدم الخروج من المنازل إلّا للضرورة.

وقررت اللجنة اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا (كوفيد19) ، إلزام الجميع بارتداء الكمّامات في الأماكن العامة، وتشمل جميع مواقع الأنشطة التجارية والصناعيّة المسموح بها، وفي أماكن العمل في القطاعين العام والخاص، ووسائل النقل العامّة.

وأكدت اللجنة على حظر التجمعات المرتبطة بالعيد مثل هبطات العيد بمختلف أنواعها وصلاة العيد وتجمّعات المعايدة والاحتفالات الجماعية بالعيد لخطورة مثل هذه التجمعات على نشر المرض في أوساط المجتمع.

وقررت اللجنة تكليف شرطة عُمان السُلطانيّة بمراقبة التزام الأفراد والمنشآت والمؤسسات العامة والخاصّة بالقرارات التي تصدرها اللجنة العليا، وتفويضها مباشرة بفرض الغرامات الماليّة المقررة والحبس الاحتياطي لجميع المخالفين لهذه القرارات