إتش إس بي سي عُمان يعقد اجتماعين إلكترونيين

مؤشر الاثنين ٠١/يونيو/٢٠٢٠ ٢١:٠٩ م
إتش إس بي سي عُمان يعقد اجتماعين إلكترونيين

مسقط-ش

عقد بنك إتش إس بي سي عمان إجتماعي الجمعية العامة غير العادية والجمعية العامة العادية السنوية وذلك بتاريخ 21 مايو 2020 باستخدام المنصة الإلكترونية التي تم تطويرها من قبل شركة مسقط للمقاصة والإيداع ، والتي تسمح للمساهمين بالمشاركة والتصويت في الجمعية العامة عن بعد.
وقد علق شيرارد كوبر كولز، رئيس مجلس إدارة البنك، بقوله: "إن النجاح الذي حققناه في عام 2019 كان نتاجاً للعمل الدؤوب الذي قمنا به من أجل توفير خدمات إستثنائية للزبائن، وهو ما سيمهد لنا الطريق لتحقيق نجاحات أكبر في المستقبل. إن استراتيجيتنا القائمة على الإستثمار في التقنيات الحديثة مكنتنا من التواصل الدائم مع زبائننا والمساهمين وكافة المتعاملين معنا على الرغم من الضروف الحالية الناتجة عن انتشار فيروس كوفيد 19".
وقد وافق المساهمون خلال الجمعية العامة غير العادية على التعديلات في النظام الأساسي للبنك وذلك وفقاً للمرسوم السلطاني رقم 18/2019.
وتم احاطة المساهمون خلال الجمعية العامة العادية السنوية علىالارباح النقدية التي تم توزيعها على المساهمون بتاريخ 8 ابريل 2020 و ذلك بمقدار 8.7 بيسة عمانيه (ثماينة بيسات وسبعة أعشار من البيسة) للسهم الواحد وذلك للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2019.
وفي بداية خطابه، عبر شيرارد عن تعازيه الخالصة للشعب العماني كافة في وفاة المغفور له بإذن الله السلطان قابوس بن سعيد. وهنأ جلالة السلطان هيثم بن طارق حفظه الله ورعاه على توليه مقاليد الحكم وعلى قيادته الحكيمه للبلاد في خضم الركود الإقتصادي وانتشار هذا الوباء العالمي. كما عبر عن تعازيه لوليد الزواوي في وفاة والده المغفور له بإذن الله د.عمر الزواوي، والذي كان أحد مؤسسي البنك. وقد كانت له العديد من الإسهامات في تطوير الإقتصاد العماني على مدى سنين طوال.
وأضاف السير شيرارد: "نيابة عن مجلس الإدارة، أود أن أعبر عن شكري الجزيل أندرو لونج، الرئيس التنفيذي للبنك، والذي سيغادر البنك قريباً، على إسهاماته العديدة خلال السبعة أعوام الفائتة، وعلى حسن إدارته للبنك. كما يسرني أن أرحب بمليكا بيتلي وأهنئها على منصبها الجديد كرئيس تنفيذي للبنك، وأن أتمنى لها كل النجاح والتوفيق."