تقييم مسابقة البيئة المدرسية بالبريمي

بلادنا الأحد ١٠/أبريل/٢٠١٦ ٠١:٤٣ ص
تقييم مسابقة البيئة المدرسية بالبريمي

البريمي - حميد البادي

تبدأ لجنة التقييم والمتابعة لمسابقة المحافظة على النظافة والصحة في البيئة المدرسية صباح اليوم الأحد أعمال التقييم النهائي لمدارس تعليمية البريمي برئاسة مستشار وزيرة التربية والتعليم لشؤون مسابقة المحافظة على النظافة والصحة في البيئة المدرسية جابر بن موسى العبري.

وتطلع اللجنة خلال الزيارة على أنشطة المدارس ومدى إلمام الطلاب بمضامين وأهداف المسابقة، حيث تتضمن أعمال التقييم عناصر النظافة الشخصية للطلبة والمحافظة على نظافة الكتاب والأثاث المدرسي والتقيد بالزي المدرسي والذي يمثل الهوية الوطنية ومناقشة الطلبة داخل الفصول الدراسية في عدد من الموضوعات التي تهتم بالمواطنة وقياس مدى ثقافة الطلاب في كيفية المحافظة على النظافة والتغذية الصحية المناسبة والحفاظ على مكتسبات الوطن وممتلكاته، إضافة إلى نظافة البيئة المدرسية ومرافق المدرسة.

وتطلع اللجنة أيضا على جوانب الأمن والسلامة من حيث توفر طفايات الحريق وتنوعها وصلاحيتها ووجود مخارج ونقاط التجمع للطوارئ.

وقد استعدت تعليمية محافظة البريمي مسبقا من خلال استمرار جهود اللجنة المحلية لمسابقة المحافظة على النظافة والصحة في البيئة المدرسية والتي يرأسها للعام الثاني على التوالي د. سلطان بن خميس اليحيائي مدير دائرة البرامج التعليمية، حيث عقدت اللجنة عدة لقاءات واجتماعات للوقوف على مستوى جاهزية مدارس المنطقة ومدى استعدادها لخوض غمار المنافسة على الكأس الغالية.

وقام مدير عام المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة البريمي موسى بن علي الهنائي بمتابعة عمل اللجنة المحلية واللجنة المساندة، كما قام ببعض الزيارات للمدارس بالمحافظة للوقوف على مدى جاهزيتها لزيارة لجنة التقييم والمتابعة.