السلطنة تطّلع على تجارب بريطانيا في المجالات الطبية

بلادنا الأحد ١٠/أبريل/٢٠١٦ ٠١:٤١ ص
السلطنة تطّلع على تجارب بريطانيا في المجالات الطبية

مسقط -
يغادر اليوم وفد من المجلس العماني للاختصاصات الطبية برئاسة الرئيس التنفيذي للمجلس العماني للاختصاصات الطبية سعادة د.هلال بن علي السبتي إلى المملكة المتحدة، وجمهورية إيرلندا.

ويأتي ذلك في إطار الاطلاع على تجارب وخبرات المؤسسات المتقدمة في مختلف المجالات الطبية العلمية، وترسيخ أطر التعاون المشترك، حيث تهدف هذه الزيارة إلى الاطلاع على المؤسسات الطبية ومقابلة المبتعثين في تلك الدول من أجل تعزيز التعاون المشترك بين المجلس والجامعات بهدف الحصول على فرص أفضل للتدريب وإنشاء علاقات جديدة.
وستشمل هذه الزيارات الالتقاء بالمسؤولين في المؤسسات الأكاديمية البريطانية والإسكتلندية والإيرلندية، مثل الكلية الملكية للأطباء بلندن، ومستشفى جامعة ببرمنجهام، والمجلس الطبي البريطاني، إضافة إلى الكلية الملكية للأطباء والجراحين في جلاسكو، كذلك الكلية الملكية للجراحين في أدنبره، والكلية الملكية للأطباء في إيرلندا، والكلية الإيرلندية للطب النفسي، والكلية الملكية للجراحين بإيرلندا، وأخيرا الكلية الإيرلندية للممارسين العموميين.
كما تأتي هذه الزيارة للتعرف على النظام التعليمي والتدريبي فيها، وطرق تقييم الأطباء المتدربين وهيئة التدريب والمراكز التدريبية، بالإضافة إلى التعرف على الخدمات الصحية التي تقدمها المؤسسات الصحية. كما سيتم الالتقاء بالأطباء المتدربين في هذه الجامعات وأخذ الانطباعات العامة والاستماع إلى آرائهم.
وتأتي هذه الزيارة ضمن خطط المجلس العماني للاختصاصات الطبية الهادفة إلى الاستفادة من مجموعة متنوعة ومتقدمة وذات خبرات طويلة في مجالات تدريب الأطباء، وما يتبعها من سياسة ومنهج متبع وهيكل تنظيمي وأساليب التدريب والتكنولوجيا الحديثة التي تسهم بشكل كبير في التدريب على تحديد الحالات المرضية وطرق العلاج والعمليات الجراحية بشـــكل دقيق جدا، ونقل كل هذا إلى المجلس العماني للاختصــاصــات الطبية، للارتقاء بالكادر الوطني والعمل على تعزيز مهاراتهم العملية بشكل أفضل.