الغرفة تدعو شركات الاتصالات والمياه والكهرباء بعدم قطع الخدمات

مؤشر الجمعة ١٥/مايو/٢٠٢٠ ١٧:٣٨ م
الغرفة تدعو شركات الاتصالات والمياه والكهرباء بعدم قطع الخدمات

مسقط - الشبيبة

عقدت لجنة المعارض وصناعة المؤتمرات والاجتماعات بغرفة تجارة وصناعة عمان اجتماعا عبر الاتصال المرئي برئاسة زكريا بن سعيد الغساني رئيس لجنة المعارض وصناعة المؤتمرات والاجتماعات وبحضور أعضاء اللجنة من القطاعين العام والخاص.

ناقش الاجتماع تأثير جائحة كورونا على قطاع المعارض محلياً وإقليمياً وعالميًا والخسائر التي لحقت بشركات تنظيم وإدارة المعارض.

وأوضح زكريا الغساني رئيس اللجنة أن قطاع المعارض والمؤتمرات في السلطنة بحاجة الى خطة عمل تفعل في ثلاثة الأشهر القادمة حيث أن توقف القطاع قد ألحق الضرر بالمؤسسات الصغيرة والمتوسطة التي تعتمد في نموها واقتصادها على هذه الصناعة.

وناقش أعضاء اللجنة عدد من الحلول التي من الممكن أن تعمل على إنقاذ قطاع المؤتمرات والمعارض في الفترة الحالية كتوفير الدعم الحكومي للقطاع والأنشطة المرتبة به بالإضافة إلى أهمية أن يلعب مركز عمان للمؤتمرات والمعارض بحي العرفان دورا أكبراً في ظل هذه الظروف الاستثنائية.

واقترح أعضاء اللجنة إيجاد منصة الكترونية مشتركة لشركات تنظيم المعارض والمؤتمرات والعمل على تقديم الدعم لمصاريف التشغيل لشركات المعارض والعمل على دعوة أصحاب العقارات لتأجيل أو خفض الإيجارات وحث شركات الاتصالات والمياه والكهرباء بعدم قطع الخدمات.

وأكد أعضاء اللجنة خلال الاجتماع على أهمية التسويق الرقمي للفعاليات والابتعاد عن التسويق التقليدي المعمول به حاليا والعمل على إعادة التنظيم والتخطيط للفعاليات القادمة وتسهيل إصدار التراخيص للمنظمين وإدخال تقنيات الاتصال الحديثة واستخدام تطبيقات وبرامج الذكاء الاصطناعي.