تحت زخات المطر .. استعراض ريد بُل للفورمولا 1 يحقق النجاح

الجماهير الأحد ١٠/أبريل/٢٠١٦ ٠٠:٥٤ ص
تحت زخات المطر .. استعراض ريد بُل للفورمولا 1 يحقق النجاح

مسقط -ش
نظّم استعراض ريد بُل لسيارة الفورمولا1 برعاية صاحب السمو السيد تيمور بن أسعد آل سعيد وتحت مظلّة الجمعية العمانية للسيارات وشرطة عمان السلطانية وبدعم من وزارة السياحة وكانت الفعالية بالاشتراك مع صحيفة “الشبيبة” وعمانتل، وكيمجي رامداس، وهاي أف، وهالا أف إم، وتايمز أوف عمان، وسيتي فالغو وهوليداي إن مسقط السيب.

وتابعها أكثر من 10 آلاف شخص من عشّاق سباق السيارات تجمّعوا لمتابعة استعراض ريد بُل للفورمولا 1 على الرغم من الأمطار الغزيرة التي شرعت بالهطول قبل انطلاق الفعالية بقليل.

انطلقت سيارة الـRB7 على طرقات مسقط الشهيرة للمرة الأولى وتحديداً على طول كورنيش مطرح، حيث قطعت سيارة الفورمولا 1 التي قادها ديفيد كولثارد مسافة 1.1 كلم متخطيةً حديقة ريام أمام عيون المعجبين.
وعلّق ديفيد كولثارد على تجربته في عُمان للمرة الأولى قائلاً: “أعتقد بأن رحلة عُمان كانت رائعة بحق؛ فقد سنحت لنا الفرصة للتعرّف إلى روح العمانيين المضيافة وشغفهم برياضات المحرّكات”.
وأضاف: “ما علينا سوى أن نرى العدد الهائل للأشخاص الذين تجمّعوا تحت الأمطار لمتابعة الاستعراض لنعرف بأن العمانيين يتمتعون بشغف كبير حيال عالم السيارات عموماً. لذا آمل أن تساعد هذه الفعالية على تطوير ثقافة السباقات في المستقبل”. وأضاف كولثارد متحدّثاً عن عُمان: “شخصياً سأعود بالتأكيد إلى عُمان لشواطئها الساحلية وجبالها وشعبها الرائع”.
انضمّ إلى الحدث أشهر سائقي سيارات السباق في عُمان، أحمد الحارثي، وراء مقود الهايبركار أستون مارتن فوركان.
لكن لسوء الحظ وجب إلغاء كافة النشاطات الجانبية بسبب الظروف المناخية المعاكسة بما في ذلك استعراض Soul Flyers للقفز بالمظلّات. وأتى حاملو لقب أبطال العالم ثلاث مرّات والرقم القياسي للقفز بالمظلة إلى عُمان لتقديم عرض يضم قفزات في حلقات متزامنة من طائرة هليكوبتر. من جهة أخرى، ألغي عرض Xtreme Riding Xibition لعرض المهارات والتحكّم على الدراجات والذي كان يتوقّع أن يؤديه الدراج براين كابر متعدد المواهب من جنوب إفريقيا إلى جانب استعراض سيارات الكارتنغ الذي تنظمه الجمعية العمانية للسيارات. كما وجب تقصير مسافة المسار الإجمالية كإجراء احترازي.
من جهته قال سليمان الرواحي، المدير التنفيذي للجمعية العمانية للسيارات: “خلال السنوات الثلاث الفائتة، تتعاون الجمعية مع ريد بُل عُمان للدفع قدماً برياضة المحركات وهذه الفعالية هي نتيجة هذا التعاون ويتوقّع أن تكون بداية للعديد من الفعاليات الأخرى في المستقبل. إن الأمطار الغزيرة لم تسبب أي خيبة أمل لأنه كان من الرائع حقاً عدد الحضور الهائل مما يبرهن الاهتمام المتزايد بهذه الرياضة من قبل العمانيين”.
بدأت عروض التشويق في اليوم الذي سبق الاستعراض خلال حفلات “الإشعال” التي استضافتها الجمعية العمانية للسيارات والمقر الرئيسي لعُمانتل. وخلال هذه العروض الاستثنائية استطاع الجمهور رؤية سيارة الفورمولا 1 عن قرب وسماع هدير محرّكها المدوّي.
وأكد حمدان بن موسى الحراصي، نائب الرئيس التنفيذي بالتكليف لوحدة استراتيجية الشركة في عمانتل أن جميع موظفي الشركة كانوا على أعلى درجات الحماس لمتابعة أداء سيارة الفورمولا 1 وجهاً لوجه، إن رياضة المحركات عموماً تلقى شعبية كبيرة بين جميع الأعمار في سلطنة عمان، لذا ارتأينا أن نستغل هذه الفرصة لمنح موظفينا وبقية الحضور فرصة لا تعوض لاختبار هذه التجربة المثيرة على كل الصعد.