وزير الصحة : اللجنة العليا تدرك التأثيرات الاقتصادية والصحية والاجتماعية لـ"كورونا"

بلادنا الخميس ١٤/مايو/٢٠٢٠ ٢٣:٤٥ م
وزير الصحة : اللجنة العليا تدرك التأثيرات الاقتصادية والصحية والاجتماعية لـ"كورونا"

مسقط - العمانية

أكد معالي الدكتور أحمد بن محمد السعيدي وزير الصحة عضو اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا كوفيد ١٩ أن اللجنة العليا تُدرك التأثيرات الاقتصادية والصحية والاجتماعية للجائحة وهي تسعى إلى تحقيق التوازن في اتخاذ قراراتها لما فيه المصلحة العامة بالتنسيق مع كافة القطاعات الحكومية والخاصة والأهلية خاصة فيما يتعلق بالاقتصاد والعمل.

وأضاف معالي الدكتور وزير الصحة أن اللجنة العليا تدرك كذلك تأثر أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بالإغلاق الذي لم يكن تامًا وكلما طالت فترة العزل كلما زادت الخسائر وفي حالة تم رفع العزل قبل أن تستقر الأمور ربما تكون له عواقب وخيمة ولذا كان لابد من التوازن واتباع التعليمات الصحية عند فتح أي نشاط.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي السابع للجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا كوفيد ١٩ بمشاركة سعادة عبدالله بن محمد الصارمي وكيل وزارة التعليم العالي والعميد الركن سعيد بن سليمان العاصمي مدير عام العمليات بشرطة عُمان السلطانية والدكتور سيف بن سالم العبري مدير عام مراقبة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة.

وأعرب معالي الدكتور وزير الصحة عن شكره لحكومة حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم - حفظه الله ورعاه- ولكافة القطاعات الحكومية والخاصة والأهلية على الدعم المستمر للجنة العليا وللقطاعات الحكومية كافة على تنفيذ القرارات الصادرة من اللجنة العليا ومتابعة الرقابة على المؤسسات التي تم افتتاحها سابقًا.

كما أعرب عن شكره لكل مواطن ومقيم متقيد وملتزم بالبقاء في المنزل وبالإرشادات الصحية وبتجنب الاختلاط والتجمعات ولكافة العاملين في القطاع الصحي وزملائهم في كافة القطاعات وقوات السلطان المسلحة وشرطة عمان السلطانية.