مسابقة مسرحية للأطفال عن بعد

مزاج الاثنين ٠٤/مايو/٢٠٢٠ ١٨:٢٠ م
مسابقة مسرحية للأطفال عن بعد

سمائل - صالح الرواحي
استمرارا لأنشطة فرقة مسـرح الدن للثقافة والفن ومساهمة منها في الحد من إنتشار وباء فايروس كورونا كوفيد 19 الخاصة بتشجيع الناس للبقاء في منازلهم تطلق قرقة مسرح الدن للثقافة والفن وبالتعاون مع حضانة كتابي جليسـي وبدعم من صاحبة السمو السيدة الدكتورة تغريد بنت تركي بن محمود آل سعيد مسابقة خاصة للأطفال عن بعد بعنوان (في بيتنا مسرح) بهدف اكتشاف مواهبهم وللحرص على بقائهم داخل البيوت واستثمار هذا الجلوس علميا وثقافيا وفنيا.

أكد بذلك رئيس فرقة مسرح الدن للثقافة والفن محمد النبهاني وقال: المسابقة عبارة عن مسـرحية مخصصة للأطفال تهدف إلى الاستفادة من فترة جلوسهم في البيت لاكتشاف مواهب الأطفال في الكتابة والتمثيل والإخراج والأزياء والمكياج وبقية عناصر المسرح ، و بإمكان العوائل وفي إطار البيت الواحد المساعدة في تجهيز عرض مسـرحي قصير يحمل موضوع معين ويقوم الأطفال بتقديمه وتصويره والمشاركة به للتنافس على جوائز المسابقة التي تركز على قدرة الطفل في الكتابة والإخراج والتمثيل وبقية عناصر المسرح الأخرى.

وأضاف النبهاني قائلا: ومن شروط المسابقة التي حددتها الفرقة المشاركة لكافة للمواطنين العمانيين والمقيمين العرب في السلطنة فقط و بمشاركة الأطفال دون سن 18 عام فقط في تقديم العمل المسرحي حيث لاتقل مدة العرض المسرحي عن 3 دقائق ولا تزيد عن 7 سبع دقائق وتقبل كافة أنواع مسرح الطفل كالمسرح العادي (الصندوق) أو مسرح دمى أو مسرح ظل أو مسرح الورق ولا تقبل عروض الممثل الواحد على أن يتم تصوير العمل في مكان واحد بالمنزل ويمكن الاستعانة بكاميرة الهاتف ولا تقبل الأعمال التي يتم تصويرها خارج سور المنزل ولا يحق للعائلة المشاركة بأكثر من عمل مسرحي واحد، وتقبل المشاركة باللغة العربية فقط ويسمح باستخدام اللهجات العامية للضرورات الجمالية ولا مانع في أن يكون النص أصيلا أو مقتبسا (مع ضرورة الإشارة للنص موضع الاقتباس) ويجب أن يتضمن العرض المسرحي رسالة وهدف انساني أو وطني أو اجتماعي أو توعوي وتعطى الأولوية في التقييم للعروض التي تحمل أفكار تخص موضوع الجلوس بالبيت وما ترتب عليه من استثمار للوقت بطريقة إيجابية مبدعة ويسمح لجميع الأطفال المشاركة من كل الفئات العمرية ومن ذوي الإعاقة بمختلف أنواعها ويحق للفرقة تطوير أي عروض تراها مناسبه وذلك بهدف نشرها وتقديمها مستقبلا بالتنسيق وبعد موافقة رسمية من العائلة المشاركة.

مشيرا بأن أخر موعد لأستلام المسابقات عبر مواقع التواصل الاجتماعي للفرقة في الخامس عشر من مايو القادم وقد رصدت حضانة كتابي جليسي جوائز قيمة للفائزين بالمراكز الأولى للمسابقات حيث سيحصل الفائز في أفضل عرض مسرحي أول. 300 ثلاث مائة ريال عماني وأفضل عرض مسرحي ثاني. 200 مائتان ريال عماني وأفضل عرض مسرحي ثالث. 100 مائة ريال عماني وأفضل تمثيل طفل 50 خمسون ريال عماني وأفضل تمثيل طفلة 50 خمسون ريال عماني.