ارتفاع حالات الشفاء من كورونا في السلطنة.. بعد تسجيل 255 حالة

بلادنا السبت ٠٢/مايو/٢٠٢٠ ١٥:٥٧ م
ارتفاع حالات الشفاء من كورونا في السلطنة.. بعد تسجيل 255 حالة

مسقط – الشبيبة

أعلنت وزارة الصحة اليوم تسجيل 36إصابة جديدة بمرض فيروس كورونا "كوفيد19" ، منها 22 حالة لعمانيين ، و14 حالة لغير العمانيين ، ، ليصبح العدد الكلّي للحالات المسجلة 2483 حالة، منها 11 وفيات .

واكدت الوزارة بأن 750 حالة تماثلت لبلشفاء ، بعد تسجيل 255 حالة اليوم.

وتهيب الوزارة بالجميع التقيد التام بإجراءات العزل الصحي في غرفة منفصلة ودورة مياه منفصلة وأن تتم خدمة الخاضع للعزل من خارج الغرفة حسب الارشادات.

كما تهيب بجميع المواطنين والمقيمين المداومة على تنظيف اليدين بالماء والصابون وتجنب لمس الوجه والأنف والفم والعينين واتباع العادات الصحية عند العطس والسعال والتقيد التام بتعليمات التباعد الاجتماعي والجسدي الصادرة عن اللجنة العليا ووزارة الصحة وعدم الخروج من المنازل إلّا للضرورة.

وأوضح الدكتور سيف بن سالم العبري مدير عام مراقبة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة، من خلال المؤتمر الصحفي الرابع للجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19) ، أن 71 % من الحالات المسجلة بالسلطنة الآن تعود إلى النقل المجتمعي .

​وأضاف : "لا يمكن التنبؤ بموعد نهاية الجائحة وقد يستمر الفيروس لمدة طويلة ويتم التعامل معه كالأنفلونزا".

وأصدرت اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا ، عدة قرارات منها : تمديد إغلاق محافظة مسقط من خلال نقاط التحكم والسيطرة حتى الساعة العاشرة من صباح الجمعة 8 مايو 2020م ، وتجنّب التجمعات خلال شهر رمضان الفضيل أيًا كان نوعها ، واستمرار غلق الجوامع والمساجد إلا لرفع الأذان خلال الشهر الفضيل.