السوق يستعيد عافيته في "السيب".. والأهالي يشيدون بالقرارات الأخيرة

مؤشر الأربعاء ٢٩/أبريل/٢٠٢٠ ٢٠:٣٦ م
السوق يستعيد عافيته في "السيب".. والأهالي يشيدون بالقرارات الأخيرة

السيب- العمانية

عبر عدد من المسؤولين وأصحاب الأنشطة التجارية المختلفة في ولاية السيب عن سعادتهم وابتهاجهم تجاه القرارات التي أصدرتها امس اللجنة العليا المكلفة ببحث الية
التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا (كوفيد19 ) حول السماح باستئناف عمل مجموعة من الأنشطة التجارية بالسلطنة مع تقيد كل من صاحب النشاط التجاري والزبون بالضوابط والإجراءات الاحترازية التي حددتها اللجنة حفاضا على سلامتهم وصحتهم .

وقال سعادة هلال بن حمد الصارمي عضو مجلس الشورى ممثل ولاية السيب" استبشرنا خيرا بهذه القرارات التي أصدرتها اللجنة، وبطبيعة الحال هذه القرارات كانت منتظره سواء من قبل أصحاب المحلات التجارية او الزبائن بصفة عامة ، لأنه كما هو معروف ان الحركة التجارية لا تجب ان تتوقف لفترة طويلة من الزمن في أي دولة بصفة عامة بحيث لا تؤثر على اقتصادها ، كما ان التوقف يؤثر سلبا على حركة الناس ".

وأضاف سعادته ان السلطنة تشهد حاليا انخفاضا في حالات الإصابة بفيروس كورونا نظير وعي كامل لدى المواطنين والمقيمين، فبعد القرارات بافتتاح المحلات التجارية ستتم تنشيط الحركة التجارية بالبلد مع الحرص التام على الضوابط الصحية.

وقال احمد بن حمد السليماني صاحب مكتبة الرؤية لبيع الكتب والأدوات والمستلزمات القرطاسية بمنطقة الخوض بولاية السيب " لا شك اننا كأصحاب اعمال تجارية كانت متوقفة من جراء جائحة فيروس كورونا عندما سمعنا خبر إعادة ممارسة عملنا التجاري المتوقف سررنا جدا ، وهنا اود ان اسجل كل التقدير والامتنان للمسؤولين باللجنة على هذه الخطوة الصحية الجادة ، فعندما تفتتح المحال التجارية ينتعش اقتصاد البلد وتعود مصادر الرزق للذين يمارسون هذه الأنشطة التجارية يوميا ، فمن دخلها اليومي والشهري ينفقون على اسرهم ويسددون التزاماتهم المالية تجاه الغير كالبنوك وغيرها .

واشاد اهالي ولاية أدم بالقرارات التي صدرت أمس من اللجنة العليا المكلفة في بحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا حيث عبروا عن
ارتياحهم من اعادة فتح بعض الأنشطة التجارية .

وقال حمد بن عبدالله الراشدي صاحب مؤسسة قصور مجان للتجارة لبيع وإصلاح الأجهزة الالكترونية والكهربائية الحمد لله على كل حال وما على الإنسان إلا الصبر المواطن في هذه البلد دائما يضع مصلحة الوطن فوق كل اعتبار.

كما تحدث أحمد بن سعيد الشيباني صاحب مؤسسة روضة المعالي الوطنية لخدمات الحاسب الآلي قائلا الحمد لله أسعدتنا قرارات اللجنة العليا بالموافقة على فتح بعض الأنشطة التجارية ومنها بيع وإصلاح الحاسب الآلي وكون هذا المحل هو مصدر دخلي لكني نفذت قرارات اللجنة العليا السابقة بإغلاق المحلات التجارية وهي دائما تصب في مصلحة الوطن والمواطن والبائع والعميل تهمه المصلحة العامة قبل كل شيء في ظل هذه الظروف الاستثنائية .

قال سعادة عزيز بن سالم الحسني عضو مجلس الشورى ممثل ولاية بوشر وقال ان قرارات اللجنة العليا صائبة وسوف تخفف الضغط على الكثير من أبناء هذا الوطن لإدارة شؤون اعمالهم وفتح الأبواب لهودة الحراج الاقتصادي والذي سيسهم بدوره في توفير الاحتياجات اللازمة للعاملين في هذه الانشطة ويتمكن اصحاب الانشطة من دفع الرواتب والايجارات.

واضاف ان قرار ات اللجنة متدرجة وتستهدف الصحة والصالح العام، كما انها تؤكد دائما علي اهمية الالتزام بالضوابط الصحية للحد من انتشار الوباء، ونضم صوتنا الي صوتهم ونقول ان الحفاظ على الصحة مسؤولية الجميع، وعلينا الحرص باتباع كافة الاجراءات الصحية.

وقال موسى بن خميس الحسني صاحب مكتبة بابل ومكتب سند بالخويران قرار اللجنة بفتح مزيد من الأنشطة الإقتصادية والتجارية مثل فتح مكاتب سند والمكتبات نابع من حرص اللجنة العليا على استمرار دورة الحياة الإقتصادية، والحرص على عدم تعرض مصالح الأفراد للخطر، ونحن بدورنا لا بد أن نعي أهمية تلك الخطوات ودورنا الآن في التقيد بكافة التعليمات الصحية للحفاظ على صحة الأفراد وصحة العاملين لمنع أي فرص لنقل العدوى .

واوضح ان مكاتب سند لها نقطه وصل ما بين أصحاب الأعمال والمستثمرين والشركات والأفراد والمؤسسات الحكومية من خلال تخليص وانجاز المعاملات، وهذا سيخفف من حدة الوضع الاقتصادي للجميع .