توفير 600 سرير في 4 مدارس بـ"الوسطى" لعزل حالات "كورونا"

بلادنا الأربعاء ٢٩/أبريل/٢٠٢٠ ١٩:٥١ م
توفير 600 سرير في 4 مدارس بـ"الوسطى" لعزل حالات "كورونا"

هيماء - عبدالرحمن العامري

قام قطاع الإستجابة الطبية والصحة العامة بمحافظة الوسطى، بتوفير 600 سرير مع الفرش الكامل في 4 مدارس تم تحديدهم لعزل الحالات المصابة بفيروس "كورونا" (كوفيد 19) بمعدل مدرسة ‏بكل ولاية.

كما قام قطاع الإستجابة الطبية والصحة العامة بتوفير الخدمات اللوجستية (تغذية، نظافة، أثاث، أدوات شخصية) للأشخاص المعزولين.

في السياق نفسه تم إطلاق الفريق الإعلامي التطوعي للحد من انتشار فيروس كورونا كوفيد 19 بمحافظة الوسطى والمعني ببث رسائل توعوية وتثقيفية للوقاية من مخاطر الفيروس.‏

يأتي ذلك في إطار الخطة التي يقوم بها القطاع الصحي بالوسطى للاستعداد لتفشي المرض على مستوى ‏المحافظة، حيث تتضمن الخطة إستعداد المؤسسات الصحية للتعامل مع الحالات وحصر الموارد المتاحة في القطاع الصحي من الموارد البشرية والمباني والأجهزة والمعدات .

كما قام القطاع بعقد العديد من حلقات العمل على مستوى المحافظة للقطاع الصحي العام والخاص تم خلالها تدريب العاملين الصحيين على ‏مستوى الولايات على آلية التعامل مع حالات مرض كورونا ودور كل فرد في المؤسسة الصحية من بداية استقبال ‏الحالات من السجلات الطبية وفرزها ومسارات المرضى والفحص الطبي وأخذ العينات وصولاً إلى غرف العزل ‏بالمستشفى.

ما تم تشكيل 4 فرق ميدانية (فريق بكل ولاية) تم تدريبهم على كيفية التعامل مع المعزولين سواء كان العزل ‏المنزلي أو المؤسسي وآلية المتابعة وقام قطاع الإغاثة والإيواء بتحديد أماكن للعزل المؤسسي من حيث عدد الفنادق وعدد الغرف المتاحة وتجهيز أماكن عزل تستوعب أعداد المصابين وأماكن أخرى لعزل الحالات المشتبهة أو المخالطة لحالة مؤكدة على ‏مستوى المحافظة (الفنادق، المساكن) وآلية توزيعهم وتقديم الخدمات الطبية لهم.