بلدية مسقط تحذر: مزاولة الأنشطة التجارية مرتبط بتطبيق "الاشتراطات الصحية"

بلادنا الأربعاء ٢٩/أبريل/٢٠٢٠ ١٩:٤١ م
بلدية مسقط تحذر: مزاولة الأنشطة التجارية مرتبط بتطبيق "الاشتراطات الصحية"

مسقط - الشبيبة

أصدرت بلدية مسقط منذ قليل بيان أشارت فيه إلى اهمية الالتزام بقرارات اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعاون مع الجهات ذات الإختصاص للحد من انتشار كوفيد 19، والتي أشارت يوم أمس (الثلاثاء) في قرارها بشأن السماح لبعض الأنشطة لمزاولة أعمالها وفق الاشتراطات الصحية، وضوابط تقديم الخدمة والمُشار إليها مع القائمة المنشورة.

وقالت البلدية في بيانها الذي أطلعت عليه "الشبيبة" إنه قد تبين لدى بلدية مسقط عدم التقيد من بعض أصحاب المحلات والأنشطة بالإشتراطات الصحية وضوابط تقديم الخدمات، وفي هذا الصدد تؤكد البلدية على أن قرار السماح بالعودة لمزاولة الأنشطة مرتبط بالأصل بتطبيق جملة من الاشتراطات الصحية الواجب توفيرها أثناء تقديم الخدمة.

وعليه تود التنويه بأهمية التقيد بما جاء؛ ضمانًا للصحة العامة، ولاستمرارية تقديم الأنشطة لخدماتها، وتجنبًا للمخالفات، حيث تشير بلدية مسقط إلى إنها ستتخذ الإجراءات القانونية اللازمة وفق القوانين والقرارات واللوائح المنظمة حيال المخالفين. مع مضي البلدية بمتابعة قرارات وتوصيات اللجنة العليا، ؛ لضمان العمل وفق رؤية مشتركة، مع رفع سقف التوعية بالإجراءات الوقائية في مواقع العمل، وكذلك من بالنسبك للعاملين من حيث تقيدهم بالاشتراطات الصحية التي تضمن سلامتهم.

وإذ تأمل بلدية مسقط من الجميع التعاون التام من أجل الحفاظ على الصحة العامة. فهي تدعو كذلك إلى التواصل مع مركز اتصالات مسقط (1111) لإبداء أية ملاحظات تشير إلى مخالفة هذه الاشتراطات، مؤكدين على أن التقيّد بالضوابط، والأخذ بالإجراءات الوقائية، والحرص على الإلتزام بالإشتراطات الصحية، من شأنها التخفيف من تداعات انتشار كورونا، وتعمل على استمرارية تلك الأنشطة في تقديم خدماتها؛ وفق بيئة صحية آمنة للعاملين بها، والمتعاملين معها من أفراد المجتمع