الخطوط البريطانية تستغنى عن 12 ألف وظيفة بسبب خسائر "كورونا"

الحدث الأربعاء ٢٩/أبريل/٢٠٢٠ ١٩:٢٨ م
الخطوط البريطانية تستغنى عن 12 ألف وظيفة بسبب خسائر "كورونا"

ترجمة - الشبيبة

أعلنت الخطوط الجوية البريطانية عن خطة إعادة الهيكلة التي يمكن أن تؤدي إلى الآلاف من عمليات التسريح الدائمة.

وتقول شركة الطيران إنها تخطر نقاباتها رسمياً بالخطة ، "التي ستؤثر على معظم موظفي الخطوط الجوية البريطانية وقد تؤدي إلى تسريح ما يصل إلى 12000 منهم".

وقد قامت شركة الخطوط الجوية البريطانية بالفعل بمنح 22،626 موظفًا إجازة مؤقتة في أبريل كجزء من خطة الاحتفاظ التابعة لحكومة المملكة المتحدة.

جاء هذا الإعلان في الوقت الذي أعلنت فيه الشركة الأم IAG عن نتائج الربع الأول. شهدت IAG ، التي تمتلك أيضًا Iberia ، انخفاضًا في إجمالي الإيرادات بنسبة 13٪ في الربع الأول.

وحذرت شركة الطيران من أن الخسائر في الربع الثاني ستكون "أسوأ بكثير" بسبب الفيروس التاجي. وقالت أيضًا إنها تتوقع أن "يستغرق عودة الركاب إلى مستويات 2019 عدة سنوات".

وقالت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية إن شركة الطيران خفضت 94٪ من رحلاتها ، وخسرت الشركة الأم IAG ، ما يقرب من نصف مليار جنيه في الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2019 ، مع توقع خسائر فادحة فى الربع الثانى.

ونتيجة لذلك ، بدأت الخطوط الجوية البريطانية في التشاور مع النقابات التي تمثل الطيارين وطاقم الطائرة والموظفين في الأرض بشأن الاستغناء عن ما يقرب من 30 في المائة من الموظفين.

يشير حجم الاستغناءات المقترحة إلى أن الخطوط الجوية البريطانية تعتزم تقليص جدول رحلاتها بمقدار الربع.

من المرجح أن تكون التخفيضات أكثر جوهرية في جاتويك من القاعدة الرئيسية للخطوط الجوية البريطانية فى هيثرو.

قال أليكس كروز ، الرئيس التنفيذي لشركة الخطوط الجوية البريطانية ورئيس مجلس إدارتها: ما نواجهه كشركة طيران ، مثل العديد من الشركات الأخرى في أعلى وأسفل البلاد ، هو أنه لم يعد هناك "عادي" بعد الآن. جدول رحلاتنا المحدود يعني أن الإيرادات لا تدخل في أعمالنا. في الأسابيع القليلة الماضية ، ازدادت التوقعات لصناعة الطيران سوءًا ويجب علينا اتخاذ إجراءات الآن. نحن شركة قوية ومُدارة جيدًا واجهت وتغلبت على العديد من الأزمات خلال 100 عام. يجب علينا التغلب على هذه الأزمة بأنفسنا أيضًا."