x

أبناء صلالة يشيدون بالجهود الحكومية

بلادنا الأحد ٢٦/أبريل/٢٠٢٠ ١٩:٢٠ م
أبناء صلالة يشيدون بالجهود الحكومية

صلالة - العمانية:
تواصل الجهات الحكومية والأهلية ومؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص في ولاية صلالة جهودها المتكاملة للحد من انتشار جائحة فيروس كورونا /كوفيد 19/.
وتشهد أسواق ولاية صلالة وفرة في مخزون السلع الغذائية والتموينية ومتابعة مستمرة من قبل الجهات المعنية لضمان توفرها واستقرار أسعارها وتحقيق الاشتراطات والمعايير الصحية المتبعة خلال هذه الفترة.
وثمن المواطنون بولاية صلالة القرارات والإجراءات الناتجة عن اجتماعات اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا / كوفيد ١٩/ والتي تهدف إلى ضمان صحة وسلامة المواطنين والمقيمين الذين عبروا عن
ارتياحهم لكافة الإجراءات التي اتخذتها اللجنة العليا للحد من انتشار الفيروس داعين إلى ضرورة الالتزام بها ومؤكدين على أهمية تكاتف الجميع للحد من انتشار هذه الجائحة.
وفي هذا الشأن قال المكرم مصطفى بن عبد القادر الغساني عضو مجلس الدولة إن اللجنة العليا المكلفة بمتابعة التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا / كوفيد 19/ منذ تشكيلها في عمل دؤوب للحد من الانتشار من خلال خطط أثبتت نجاحها في
السيطرة على أعداد الحالات المسجلة اليومية.
وأشار إلى أهمية الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية في الحد من انتشار الفيروس لافتا إلى وعي المجتمع العماني في البعد عن الشائعات وأخذ المعلومة من مصادرها الحقيقية مما ساعد في إدارة الجائحة.
من جانبه قال سعادة عبد الله بن حسين المشهور باعمر عضو مجلس الشورى ممثل ولاية صلالة إن اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا /كوفيد 19/ تقوم بجهود كبيرة ومقدرة من خلال اتخاذ كافة التدابير الوقائية وهي في حالة انعقاد دائم لمتابعة كافة المستجدات واتخاذ ما يلزم في شأنها.
وناشد سعادته المواطنين والمقيمين اتباع التعليمات الصادرة من اللجنة العليا ومن قطاع الاستجابة الطبية مشيرا إلى أهمية الوعي المجتمعي في تجنب التجمعات والأماكن المزدحمة وتطبيق التباعد الاجتماعي واتباع الارشادات الوقائية لتقليل الإصابات والحد من انتشار جائحة كورونا مما يؤدي إلى تخفيف العبء على مؤسسات القطاع الصحي وتمكينها من تقديم خدماتها بصورة متكاملة للجميع.
وأكد سعادته على أهمية التحلي بالوعي لدى الشباب فيما يتعلق بالابتعاد عن الرحلات والتجمعات الشبابية بحجة أن الوضع آمن وأن العدوى لن تنتشر بينهم وهذا اعتقاد خاطئ لافتا إلى أنهم بهذه التصرفات قد يعرضون حياتهم وحياة ذويهم لخطر انتقال
العدوى والاصابة بالفيروس وقال محمد بن سعيد كشوب عضو المجلس البلدي بمحافظة ظفار ممثل ولاية صلالة إن اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا / كوفيد 19/ تواصل جهودها مشكورة في مراقبة تطورات الوباء بشكل سريع ومتوازن من أجل سلامة المواطنين والمقيمين.