10 الاف راس غنم ..وصلت مسقط

مؤشر السبت ٢٥/أبريل/٢٠٢٠ ٢٠:١١ م
10 الاف راس غنم ..وصلت مسقط

مسقط-ش
استقبل ميناء السلطان قابوس امس السبت حوالي 10 ألاف رأس من الأغنام السودانيه، وجاري استكمال إجراءات الحجر البيطري لها وفحصها لضمان سلامتها الصحية وخلوها من أي مسببات مرضية قبل الإفراج عنها. يأتي ذلك في إطار ما أعلنته وزارة الزراعة والثروة السمكية - سابقا - لرفد الأسواق المحلية بالمواشي الحية، وبناءً على التنسيق والتواصل المستمرين مع الشركات الوطنية القائمة على استيراد المواشي من الأبقار والأغنام الحية.
من جانب اخر أفادت وزارة الزراعة والثروة السمكية بأن العيادات البيطرية الثابتة والمتنقلة التابعة لها قد عالجت حوالي 2.5 مليون رأس من الماشية خلال عام 2019م، وبلغ عدد مربي الثروة الحيوانية المستفيدين من خدمات العلاج على مستوى السلطنة نحو 250 ألف.
وقال الدكتور شهاب بن عبدالمجيد البلوشي، القائم بأعمال رئيس قسم الخدمات الوقائية والعلاجية : تقوم العيادات بتقديم خدمات العلاج للحيوانات مثل الأبقار والماعز والأغنام والإبل والخيول وغيرها من الحيوانات ضد الأمراض المختلفة بالإضافة الى تقديم الخدمات التشخيصية والعلاجية لقطعان الدواجن الصغيرة.
وأوضح أن عدد العيادات البيطرية الثابتة (70) عيادة وعدد العيادات البيطرية المتنقلة (41) عيادة موزعة على كافة محافظات السلطنة بالإضافة إلى مستشفى بيطري واحد في ولاية صلالة بمحافظة ظفار.
وأضاف: تقدم تلك العيادات كافة الخدمات البيطرية الوقائية والتشخيصية والعلاجية بالإضافة إلى تقديم خدمات التحصين وأعمال التقصي الوبائي للأمراض الحيوانية والمشتركة وعلاوة على ذلك تقديم الخدمات الإرشادية للمربين، وذلك في إطار جهود الوزارة لتنمية الثروة الحيوانية وزيادة قدرتها الإنتاجية وضمان السلامة الصحية لمنتجاتها.