نائب رئيس مجلس الشورى يشارك في اجتماع افتراضي

بلادنا السبت ٢٥/أبريل/٢٠٢٠ ١٩:٠٦ م
نائب رئيس مجلس الشورى يشارك في اجتماع افتراضي

مسقط - ش
شارك سعادة د. عبدالله بن علي العمري نائب رئيس مجلس الشورى عضو اللجنة الدائمة لشئون الامم المتحدة في الاتحاد البرلماني الدولي، في الاجتماع الافتراضي الذي عقده الاتحاد برئاسة سعادة جابريلا بارون رئيسة الاتحاد البرلماني الدولي. وبحضور نائب الامين العام للأمم المتحدة وعدد من البرلمانيين من مختلف دول العالم، وذلك بمناسبة ذكرى اليوم العالمي للتعددية والدبلوماسية من اجل السلام.
وقد ناقش المجتمعون العديد من المواضيع والقضايا التي تهم الشأن الدولي واهمها الجهود المبذولة لمكافحة فيروس كورونا على المستوى الدولي.
وقد استعرض الاجتماع الجهود التي تبذلها المنظمات الدولية والحكومات والتعاون الذي ابداه المواطنون في مختلف الدول. كما حضر الاجتماع احد البرلمانيين الذين اصيب بفيروس كورونا من جمهورية رومانيا واستعرض تجربته مؤكدا ان حالته كانت مجرد حمى عابرة ولم يمر باي مرحلة حرجة.
وقد اكد المشاركون في الاجتماع على ضرورة توحيد الجهود العلمية بين الدول والشركات بدلا من التنافسية وضرورة تبادل المعلومات والأبحاث من اجل الوصول الى علاج ولقاح للفيروس بأسرع ما يمكن.
كما اكد المشاركون على زيادة التعاون والمشاركة بين الامم المتحدة والاتحاد البرلماني الدولي في كل القضايا التي من شانها خدمة الإنسانية كقضية جائحة كورونا وقضايا المناخ والتعليم وغيرها. كما أشادوا بدور البرلمانات على مستوى العالم في دعم الحكومات اثناء الظروف الحالية ورفع مستوى الوعي لدى المواطنين للالتزام باجراءات الصحة والسلامة للقضاء على الفيروس والحد من انتشاره.