بسبب كورونا..إلغاء مهرجان صلالة السياحي 2020

بلادنا الاثنين ٢٠/أبريل/٢٠٢٠ ١٨:٣١ م
بسبب كورونا..إلغاء مهرجان صلالة السياحي 2020

مسقط - الشبيبة

اجتمع صباح اليوم الأثنين الموافق 20/4/2020م معالي السيد/محمد بن ســـلطان بن حمــــود البوســــعيدي وزيــــر الدولة ومحافظ ظفار الموقر بمسئولي الجهات المختصة بمحافظة ظفار بهدف الوقوف على الإجراءات المتخــذة للحد من انتشـار فيروس كـورونا (كوفيد19) وكذلك آلية احتـواء الآثار الصحـية والأضرار الاجتماعية والاقتصادية المترتبة على ذلك.

ومن خلال الاجتماع أشــــاد معالــــــيه بجهـــود كــــافة الجهات الحكـــــومية ومؤسسات القطاع الخاص والمجتمع المدني من مواطنين ومقيمين، مؤكداً أن الحد من انتشار فيروس كورونا مسؤولية الجميع.

وقد وجه بضرورة متابعة أماكن ســــكن القـــــــوى العاملة الوافدة فــــي الجهات الحكومية والشركات والمساكن الخاصــــة للتأكد من توفر اشتراطات الصحة والسلامة ، وعلى أهمـية اســــتمرار حملــــة الإصــحاح البيئي وضــرورة أن تشمل بقية ولايات المحافظــــة بدءاً بولايات صــــلالة وطـــــاقة ومرباط باعتبارها الأكثر كثافة، كما وجه بلدية ظفـــار بتكليف فريق عمل متخصص لتكثيف تعقيم مواقع الإيواء الخاصة بالعزل المؤسسي ومكافحة الحشرات الضارة الناقلة للأمراض.

أشاد معاليه بالمبادرات المجتمعـــية التكافلــــية التي تســـــعى إلى توفير سلة غذائيــــة للأســـر العُمانية المعســــرة والقوى العاملة الوافدة المتضررة بسبب توقف أنشطتها .. كما أكـــد معاليه على أهمية دور القطاع الخاص في المساهمة ودعم هذه المبادرات الهادفة.

وأيضاً تم خــــلال الاجتمـــــاع اســــتعراض ومناقشــــة ما تقوم به الجهات المختصة من إجراءات وضوابط للحد من انتشار جائحة كورونا والتأثيرات الاقتصـــادية للإجراءات الخاصة بغلق بعض محلات مزاولة بعض الأنشطة ووجه معاليه بتسريع دفع مستحقات الشركات وخصوصاً المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

كمــــا أكــــد جاهــزية جمــــيع القطــــــاعات فــي المحافظـــــة للتعامــل مع أية تطورات قد تحدث أو تســــتجد خلال الفترة القادمة وفي حالـــــة لاقدر الله تطلب الوضع الصحي اتخاذ إجراءات إحترازية أكثر تشدداً مثل حجر بعض المناطق أو غير ذلك فهناك خطة للطوارىء لمواكبة ذلك.

هذا وتنفيذاً لقرارات اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا (كوفيد 19) وللحد من فتح المجال للتجمعات تقرر إلغاء مهرجان صلالة السياحي لهذا العام 2020م ومتى ما أعلن عن انتهاء هذه الجائحة بإذن الله تعالى فإن المكتب ممثلاً في بلدية ظفار على استعداد لإقامة بعض المناشط والفعاليات خلال موسم الخريف لهذا العام .

وفي الختام وجه معاليه الشكر للمواطنين والمقيمين بالمحافظة على التعاون والالتزام بالإرشادات والقرارات الصادرة من اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا (كوفيد 19) وحثهم على ضرورة الاستمرار في البقاء في منازلهم والتقيّد بالتعليمات الصادرة في هذا الصدد لمصلحتهم ومصلحة أسرهم والآخرين وتمنى الأمن والسلامة للجميع سائلاً المولى عز وجل أن يحفظ عُمان وشعبها من كل سوء ومكروه تحت ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة السلطان /هيثم بن طارق المعظم حفظه الله ورعاه وأيده بنصر من عنده إنه سميع مجيب الدعاء.