السلطنة تشارك في الندوة الإقليمية الكشفية حول التطوع والتعامل مع جائحة كورونا

بلادنا الجمعة ١٧/أبريل/٢٠٢٠ ١٣:٣٠ م
السلطنة تشارك في الندوة الإقليمية الكشفية حول التطوع والتعامل مع جائحة كورونا

مسقط – العمانية

شاركت السلطنة ممثلة في المديرية العامة للكشافة والمرشدات في الندوة المرئية حول الإجراءات الاحترازية للعمل التطوعي والتي نظمتها المنظمة الكشفية العربية بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية بمشاركة الدكتور أحمد بن سالم المنظري المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لإقليم شرق المتوسط وعمرو حمدي الأمين العام مدير الإقليم الكشفي العربي.

وقد مثل السلطنة في الندوة الدكتور يعقوب بن خلفان بن عبدالله الندابي المدير العام للمديرية العامة للكشافة والمرشدات .

وتضمنت الندوة التعريف بدور منظمة الصحة العالمية وجهودها فى مكافحة الفيروس ومساعدة الدول والتأكيد على الجهود التي تقوم بها الجمعيات الكشفية العربية في مواجهة فيروس كورونا.

وألقى الدكتور أحمد المنظري المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لإقليم شرق المتوسط كلمة قدم فيها نبذة عامة عن جائحة كورونا على المستوى العالمي والعربي ودور منظمة الصحة العالمية في تلك الأزمة.

وتناول نقاش رؤساء الجمعيات الكشفية العربية والمديرين التنفيذيين عن كل ما يخص أزمة كورونا وأهم الإجراءات والاحترازات الوقائية التي يجب على الجمعيات اتخاذها عند القيام بحملات ومبادرات تطوعية كشفية، كما تم التطرق للحديث عن كيفية تفعيل التعاون بين منظمة الصحة العالمية في إقليم شرق المتوسط والجمعيات الكشفية العربية كل في دولته من خلال مكاتب منظمة الصحة ووزارات الصحة بالدول العربية .

وتحدث الدكتور يعقوب بن خلفان بن عبدالله الندابي مدير عام الكشافة والمرشدات عن جهود كشافة السلطنة في تقديم الدعم والمساندة مع قطاع الإغاثة والإيواء، والهيئة العمانية للأعمال الخيرية ووزارة الصحة ومبادرتها بإطلاق الحملة الوطنية للتبرع بالدم .

وفي ختام الندوة أكد الدكتور أحمد المنظري على أهمية الدور الذي تقوم به الحركة الكشفية في تقديم العون والمساندة لكافة الجهات الرسمية في بلدانها .

حضر اللقاء رؤساء جمعيات وممثلو ١٦ جمعية كشفية عربية.