صورا مقطع صوتي للتحريض على قرارات "اللجنة العليا".. فكان جزائهما السجن

بلادنا الجمعة ١٧/أبريل/٢٠٢٠ ٠٢:٤١ ص
صورا مقطع صوتي للتحريض على قرارات "اللجنة العليا".. فكان جزائهما السجن

مسقط – الشبيبة

قال الإدعاء العام عبر صفحته الرسمية على موقع "تويتر" أنه تحقيقاً للعدالة وصيانة لحق المجتمع أصدرت المحكمة الإبتدائية عدداً من الأحكام القضائية ، كان من بينها السجن لشخصين نشروا تغريدات ومقاطع صوتية تُحرِّض وتُثير الرأي العام على قرارات الجهات المُختصة بمكافحة فيروس كورونا المُستجد.

وقضت المحكمة بسجن كل منهم سنة (ينفذ منها شهر) والغرامة ألف ريال، ومصادرة هواتفهم.

وحرَّض المُختصين عبر مقطعٍ صوتي على عدم تنفيذ قرارات الجهات المعنية باتخاذ التدابير الوقائية لمكافحة جائحة كورونا، فكان عقابه السجن سنة (يُنفذ منها شهر)، والغرامة ألف ريال، ومصادرة الهاتف، قضت بها المحكمة الابتدائية بصور.

وكانت قد حكمت المحكمة أيضا على شخص نشر مقاطع مرئية زاعِماً – زوراً – قدرته على علاج المُصابين بفيروس كورونا المُستجد، فعالجت المحكمة قضيته بسجنه سنة (يُنفذ منها شهر)، والغرامة ألف ريال، ومصادرة هاتفه.

وأصدرت المحكمة الابتدائية بصور حُكماً بالغرامة ثلاثمائة ريال على مُتهم؛ لإثارته الذُعر بين زملائه في العمل؛ إذ توجه لجهة عمله مُرتدياً كمامة وقفازات، وزعم – كذِباً- أنه خالط شخص مُصاب وأن الجهات الصحية طلبت منه الالتزام بالحجر المنزلي.

كما حكمت المحكمة بعقوبة على شابين، قام أحدهما بالعطس في عملات نقدية، ثم سلّمها لعامل المطعم، مع ترديدهما تهكماً (كورونا كورونا)، فيما قام الآخر بتصوير ذلك ونشره

وجراء استهتارهما نالا عقوبة السجن شهر(يُنفذ الأول نصفها، ويوقف تنفيذها عن الحدث)، والغرامة 1000 ريال ، ومصادرة الهاتف.