وزير الزراعة في جنوب الباطنة

مؤشر السبت ١١/أبريل/٢٠٢٠ ٢٢:٢٧ م
وزير الزراعة في جنوب الباطنة

مسقط-ش

قام وزير الزراعة والثروة السمكية معالي الدكتور حمد بن سعيد العرفي، بزيارة بعض ولايات محافظة جنوب الباطنة للوقوف ميدانيا على جهود المختصين في مكافحة بؤر تجمعات الجراد الصحراوي بهدف القضاء والسيطرة عليها والحد من تكاثرها، والتاكد من توفر كافة المستلزمات الضرورية لإجراء عمليات المكافحة.
وشملت زيارة الوزير عدة قرى التي يتم مكافحتها حاليا من انتشار الجراد وهي جما والغيل والأبيض بولاية الرستاق ومنطقة سيح المحامد بولاية بركاء.
وثمّن معالي الدكتور الجهود المبذولة من قبل المختصين بقسم مكافحة الجراد ونظرائهم في الدوائر الزراعية بمحافظة جنوب الباطنة وجميع الفرق الميدانية العاملة في مكافحة الجراد خلال هذه الفترة في محافظات الوسطى وجنوب الشرقية ومسقط والداخلية والظاهرة والبريمي وظفار.
الجدير بالذكر بأن أعمال المسح والاستكشاف في محافظة جنوب الباطنة بدأت منذ أواخر شهر فبراير ومستمرة حتى الآن وقد استهدفت مساحة 2942 هكتارا واستخدام كمية 3454 لترا من إحدى المبيدات المخصصة للمكافحة.
كما أن حملة مكافحة الجراد التي بدأت منذ الثلث الأخير من العام الفائت ما زالت مستمرة وتغطي معظم محافظات السلطنة، وتسعى وزارة الرزاعة والثروة السمكية إلى السيطرة على بؤر تجمعات الجراد والحد من تكاثرها ووصولها للمزارع وتقليل الضرر الاقتصادي على المحاصيل الزراعية.