البيئة العمانية تدعو الجميع لإحياء ساعة الأرض

بلادنا الأربعاء ٢٥/مارس/٢٠٢٠ ٢٢:٣٠ م
البيئة العمانية تدعو الجميع لإحياء ساعة الأرض

مسقط – ش
تدعو جمعية البيئة العُمانية جميع أفراد المجتمع والوزارات والشركات والمؤسسات للانضمام إلى الملايين من جميع أنحاء العالم لإحياء مبادرة ساعة الأرض لعام 2020. وتهدف هذه الخطوة إلى زيادة مستوى الوعي حول القضايا والتحديات البيئية المختلفة بالسلطنة والعالم بشكلٍ عام، فضلاً عن التعريف بكميات الطاقة التي يمكن توفيرها عالمياً من خلال إطفاء الأضواء لمدة ساعة. وحققت جمعية البيئة العُمانية نجاحاً كبيراً في ضم مجهوداتها لدعم ساعة الأرض حيث أطلقت حملة تركز على سُبل الحفاظ على كوكب الأرض للأجيال القادمة، وهي الآن تحث الجميع على إطفاء الأضواء لمدة ساعة ابتداءً من الساعة 8:30 مساءًا خلال أخر يوم سبت من شهر مارس الجاري.
وتعود أصول مبادرة ساعة الأرض إلى عام 2007 عندما نظم الصندوق العالمي للطبيعة فعالية في مدينة سيدني الأسترالية لإطفاء الأضواء والتي حققت نجاحاً كبيراً وأصبحت ضمن أكبر المبادرات العالمية للحفاظ على البيئة حيث تم الاحتفال بها في أكثر من 180 دولة خلال عام 2019. وتستمر مبادرة هذا العام تحت شعار ’تواصل مع الأرض‘ وتركز على زيادة مستوى الوعي حول التنوع الحيوي العالمي وأهميته للنظام البيئي. وتضامناً مع هذه الجهود، تدعو جمعية البيئة العُمانية الجميع للاحتفاء بهذه المناسبة وإطفاء جميع الأضواء غير الضرورية بين الساعة 8:30 و 9:30 من مساء يوم السبت الموافق 28 مارس 2020م.
هذا، وتحتفل جمعية البيئة العُمانية بهذه المبادرة العالمية من خلال حملة تستمر خلال شهر مارس على مواقع التواصل الاجتماعي تشمل قائمة من التحديات لمدة 20 يوم عبارة عن تحدي يومي لتشجيع الجميع على اتباع ممارسات أكثر استدامة. وتعليقاً على ذلك، قالت سعاد الحارثية، المديرة التنفيذية لجمعية البيئة العُمانية: "نهدف إلى تشجيع الجميع على اتباع السلوكيات والممارسات المستدامة في حياتنا اليومية وتعريفهم بالأفعال التي تؤثر سلباً على البيئة. فحماية بيئتنا وعالمنا هي مسؤوليتنا جميعاً ولذا ندعو الجميع لتحدي أنفسهم والتفكير في القرارات التي يتخذونها كمستهلكين والتوقف عن استخدام الأكياس البلاستيكية، وقصبات الشرب، والزجاجات البلاستيكية، والسكاكين والأطباق والأكواب، والتخلص الآمن من أعقاب السجائر. كما ندعو للانضمام إلى أسرة أعضاء الجمعية ودعم جهودنا القيّمة الرامية للحفاظ على البيئة".