
مسقط - الشبيبة
تواصل وزارة الزراعة والثروة السمكية مكافحة حوريات الجراد الصحراوي في بعض القرى بولاية أدم.
وكانت حشرات الجراد الصحراوي قد انتشرت بكثرة في معظم مناطق السلطنة في الأشهر الأربعة الماضية بسبب توفر البيئة الخصبة لها بعد هطول الأمطار الأمر الذي جعل من وزارة الزراعة والثروة السمكية إلى اتخاذ الإجراءات للمكافحة.
وقال مدير دائرة التنمية الزراعية بولاية أدم المهندس هلال بن علي العزري ،: إن جهود المكافحة في قرى ولاية أدم مستمرة بالتعاون مع قسم مكافحة الجراد الصحراوي حيث قامت الفرق الميدانية بمكافحة الجراد على مساحة 200 فدان باستخدام المبيدات الخاصة للمكافحة وذلك على مدى الست الأيام الماضية.
وقد شملت المكافحة حتى الآن كل من قرى الحندلي والراكي وشعبة الراكة وسوف تستمر المكافحة خلال الأيام القادمة في قرى صنعاء والعدابة والعشيش والقاعة والحاجر الحديثة ووادي حلفين.
يذكر أن الجراد الصحراوي يعتبر من أخطر أنواع الآفات التي تهدد المزروعات.