ارتفاع إصابات "كورونا" في مصر إلى 166حالة وتسجيل 4 وفيات

الحدث الثلاثاء ١٧/مارس/٢٠٢٠ ١٩:٠١ م
ارتفاع إصابات "كورونا" في مصر إلى 166حالة وتسجيل 4 وفيات

مسقط - وكالات

أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية، عن ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد في مصر إلى 166 حالة، بالإضافة الي تسجيل 4 حالات وفاة.

وقال بيان للوزارة المصرية إن جميع الحالات المسجلة إيجابيها للفيروس بمستشفيات العزل حالتها مستقرة تماماً وتخضع للرعاية الطبية وفقاً لإرشادات منظمة الصحة العالمية، فيما عدا 7 حالات حالتها متوسطة، وحالتان حالتهما غير مستقرة.

وبلغ إجمالي المتعافين من الفيروس 26 حالة حتى اليوم الثلاثاء، من أصل 34 حالة تحولت نتائجها معملياً من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19)، وباقي الحالات "السلبية" يتم متابعتهم في مستشفيات العزل وحالتهم مستقرة.

وعن البدء في صرف أدوية الأمراض المزمنة ووسائل تنظيم الأسرة وألبان الأطفال الشبيهة بلبن الأم للمنتفعين لمدة 3 شهور، بهدف توفير احتياجات المرضى فى ظل الظروف الاستثنائية التى يمر بها العالم بوجود مرض كورونا.

وقالت وزارة الصحة والسكان إن المستشفيات على مستوى الجمهورية تعمل بكامل طاقتها ولم تتأثر بأي شيء، مؤكدة أن الأطقم الطبية تعمل على مدار 24 ساعة لاستقبال المرضى وتوفير الخدمة الطبية لهم خاصة الأطفال وكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، مضيفة أن جميع الأدوية متوفرة ويوجد مخزون استراتيجي كبير في المستشفيات وخاصة مستشفيات الحميات والصدر على مستوى الجمهورية.

وقالت وزارة الصحة والسكان أنه تم اتخاذ إجراءات وقائية مشددة بمحافظات الدقهلية، ودمياط، والمنيا وذلك نظرا لرصد عدد كبير من المخالطين للحالات الإيجابية بتلك المحافظات، وذلك بالتنسيق مع كافة الوزارات والجهات المعنية وذكرت الوزارة أن الإجراءات الوقائية المتخذة في تلك المحافظات من ضمنها زيادة أعداد فرق التقصي الوبائي، وتطهير المنشآت الحكومية وغير الحكومية، وتكثيف حملات التوعية للوقاية من كافة الأمراض المعدية، بالإضافة الي التأكد من تطبيق إجراءات العزل الذاتي كإجراء احترازي.

وأوضحت وزارة الصحة والسكان أنه لم يتم رصد أي حالات مصابة أو مشتبه في إصابتها بفيروس كورونا المستجد بجميع محافظات الجمهورية سوى ما تم الإعلان عنه، مشيرة إلى أنه فور الاشتباه بأي إصابة سيتم الإعلان عنها فورًا، بكل شفافية طبقًا للوائح الصحية الدولية، وبالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية.