"أسياد" تعلن عن دمج "النقل البحري" و "الحوض الجاف"

مؤشر الثلاثاء ١٧/مارس/٢٠٢٠ ١٣:٢٨ م
"أسياد" تعلن عن دمج "النقل البحري" و "الحوض الجاف"

مسقط- الشبيبة

تنفيذاً للاستراتيجية الرامية إلى تكامل الخدمات ورفع كفاءة العمليات، قامت مجموعة اسياد بتنفيذ عدد من الخطوات بهدف تكامل شركاتها وتوحيد أعمالها ذات الصفة المشتركة، ضمن خطط المجموعة لتقديم حلول مبتكرة وذات كفاءة عالية للارتقاء بالميزة التنافسية لها في الأسواق العالمية وبما يُسهم في تعظيم العوائد الاقتصادية في القطاع اللوجيستي في السلطنة.

وفي هذا الإطار، أعلنت مجموعة اسياد عن اندماج الشركة العُمانية للنقل البحري وشركة عُمان للحوض الجاف بهدف إيجاد كيان تجاري بحري متكامل يتواكب مع تطلعاتها لرفع كفاءة الإنفاق وتطويرالأعمال التجارية المشتركة واستدامة الأعمال التجارية ذات الجدوى الاقتصادية والمالية. كما قامت المجموعة بادماج شركة النقل الوطنية العُمانية والشركة الوطنية للعبّارات‏ بهدف توحيد خدمات النقل العام، كما ضمت سابقاً شركة تنمية الدقم إلى شركة عمان للحوض الجاف بهدف خفض التكاليف التشغيلية، وتعزيز كفاءة العمل في البنية الأساسية في الدقم.

وعملت مجموعة اسياد على تحويل أعمال شركة مدينة خزائن الاقتصادية للقطاع الخاص ضمن خطتها لتمكين هذا القطاع الحيوي للتركيز على الأعمال الأساسية التي تدعم الاستراتيجية الوطنية اللوجيستية.

‏وبهذه المناسبة قال الرئيس التنفيذي لمجموعة اسياد، م.عبدالرحمن بن سالم الحاتمي،بأن هذه الخطوات التكاملية وتقليص عدد الشركات تأتي بهدف رفع كفاءة المجموعة وتعزيز دورها الاقتصادي وأدائها المالي بما يُسهم في تعزيز مرونتها واستدامتها. مضيفاً إلى أن المجموعة تسعى إلى تحقيق تطلعات الحكومة في زيادة خطط التنويع الداعمة للازدهار الاقتصادي ومساندة قطاع الأعمال في السلطنة.

كما أكد الرئيس التنفيذي أن الهدف الرئيسي لمجموعة اسياد هو ترسيخ مكانة السلطنة كبوابة لوجيستية للأسواق في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بحيث تصبح أعمال المجموعة خيار الزبائن الأول للحصول على خدمات لوجيستية متكاملة وموثوقة قادرة على تلبية احتياجاتهم. ومن هذا المنطلق تعمل المجموعة باستمرار على مراجعة أعمالها التشغيلية وأدائها الاقتصادي والمالي لمواكبة للتطورات الاقتصادية، وبما يتواءم مع المتغيّرات في المجالات اللوجيستية في السلطنة والمنطقة والعالم.

واختتم المهندس عبدالرحمن بن سالم الحاتمي تصريحه بأن العمل في شركات المجموعة ماضٍ وفق الأسس المعتمدة للحوكمة المعمول بها في السلطنة والمتوافقة مع النُظم المالية العالمية.