قسم التربية الرياضية بجامعة السلطان قابوس يفوز بجائزة دراسا

بلادنا الخميس ٠٧/أبريل/٢٠١٦ ١٦:٤٥ م
قسم التربية الرياضية بجامعة السلطان قابوس يفوز بجائزة دراسا

مسقط - ش

حصل قسم التربية الرياضية في كلية التربية بجامعة السلطان قابوس على جائزة DRASSA لعلوم الرياضة لأفضل مبادرة لمؤسسة مهنية وذلك عن مشروع المبادرة المهنية لتطوير مسابقات ألعاب القوى للأطفال.
جاءت الجائزة بالمناصفة مع القيادة العامة لشرطة دبي من الإمارات العربية المتحدة عن المؤتمر الدولي (الرياضة في مواجهة الجريمة). وتعتمد رؤية المبادرة على تطوير قاعدة ممارسة ألعاب القوى للأطفال في ضوء الاتجاهات الحديثة، وتطوير الأنشطة في مقررات القسم وإتاحة الفرصة لطلبة القسم للممارسات المهنية وتطبيق البحوث في المجال والتعاون مع المؤسسات ذات العلاقة التي تعمل بنفس المبدأ مثل الاتحاد الدولي لألعاب القوى والاتحاد العماني لألعاب القوى ووزارة التربية والتعليم.
مساعد العميد للدراسات الجامعية بكلية التربية، المشرف على المبادرة د. ماجد البوصافي قال: نفخر بحصول القسم على هذه الجائزة حيث مر المشروع بمراحل بدأت قبل سنوات بتأسيس المبادرة ونشرها بين طلبة القسم، ونفتخر بتعاوننا مع مؤسسات تعليمية ورياضية لنشر المبادرة في مؤسسات آخرى في السلطنة.
وأضاف: نحن بقسم التربية الرياضية برئاسة د. بدرية الهدابي وعضوية أعضاء الهيئة التدريسية نسعى دائما بالتعاون مع المؤسسات الدولية والمحلية في تطوير المبادرات والمشاريع المعنية بعلوم الرياضة، وبخاصة مثل هذه المبادرة التي أسست على أهداف صحية وتربوية واجتماعية وبحثية.
من جهتها قالت د. الهدابية: تعتبر جائزة DRASSA إضافة جديدة إلى المبادرات الحقيقية التي يقوم بها قسم التربية الرياضية، حيث نسعى جاهدين بالانفتاح على العالم الخارجي من خلال الجامعات والمؤسسات التعليمية الرائدة والتي تحقق لنا التطور المعرفي بشكل دائم وتعطينا دافع نحو الإنجاز والابتكار ونشر الرياضات المتنوعة بين شرائح المجتمع المختلفة.
وتمنح جائزة Drassa لعلوم الرياضة سنويا للمتميزين في مجال العلوم الرياضية للأكاديميين والمهنيين الذين حققوا نجاحات لافتة في مجال التربية البدنية والرياضة، وممن قدموا خدمات او أفكارا أو برامج أو إنجازات كانت لها أكبر الأثر في النهوض بمهنة التربية البدنية والرياضة.