x

تصريحات وزير الصحة بعد ختام اجتماع "اللجنة العليا" بشأن تعليق الدراسة

بلادنا الخميس ١٢/مارس/٢٠٢٠ ١٤:١٩ م
تصريحات وزير الصحة بعد ختام اجتماع "اللجنة العليا" بشأن تعليق الدراسة

مسقط – الشبيبة

عقدت اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا كوفيد19 اجتماعها الأول ، اليوم الخميس برئاسة معالي السيد حمود بن فيصل البوسعيدي وزير الداخلية .

وبحضور كلاً من : معالي الدكتور أحمد بن محمد بن عبيد السعيدي وزير الصحة، و معالي الدكتور أحمد بن محمد الفطيسي وزير النقل، ومعالي الدكتورة مديحة بنت أحمد الشيبانية وزيرة التربية والتعليم، و معالي الدكتور عبد الله بن ناصر بن خليفة الحراصي رئيس الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون، ومعالي الفريق حسن بن محسن الشريقي المفتش العام لشرطة والجمارك، ومعالي الدكتور معالي عبدالله بن محمد بن سعيد السعيدي وزير الشؤون القانونية ، وسعادة الدكتور محمد بن سيف الحوسني وكيل وزارة الصحة للشؤون الصحية و سعادة الشيخ خليفة بن علي الحارثي وكيل الوزارة للشؤون الدبلوماسية ومدير مكتب وزير الصحة.

وأكد وزير الصحة في ختام الاجتماع على أنه لا توجد إلا 18 حالة في السلطنة وتم شفاء 9 حالات منها ، وفي السلطنة لا توجد حالة وفاة.

ويجب على الجميع التقيد بالتعليمات الصادرة من الجهات المختصة بسبب الانتشار السريع للفيروس.

وقرارت اللجنة سوف تصدر في وقت لاحق .

ولابد التوضيح أن كل دولة اتخذت قرارت وإجراءات بحسب نسبة الخطورة في كل دولة ، وهناك خطة في السلطنة بين وزارة الصحة ووزارة التربية ولا يستعدي الوضع في السلطنة إلى إيقاف الدراسة.

وأكد معالي الوزير أن كل ما يتخذ في السلطنة من إجراءات للمصلحة العامة