تعرف على إحصائيات الركاب والمسافرين عبر خدمتي "حافلات" و"عبارات"

مؤشر الخميس ١٢/مارس/٢٠٢٠ ١٢:٣٤ م
تعرف على إحصائيات الركاب والمسافرين عبر خدمتي "حافلات" و"عبارات"

مسقط - الشبيبة

أكثر مـن 25 ألف راكب يوميا على متن «الحافلات» .
أكثر من 240 ألف مسافر عبر رحلات «العبارات».
"حافلات" نقلت 9 ملايين راكب.

أعلنت الشركة العمانية لإدارة النقل والطرق «مواصلات» عن إحصائيات الركاب والمسافرين عبر خدمتي «حافلات» و»عبارات» إذ نقلت الحافلات أكـثر من 9.2 مليون راكب خلال عام 2019م في جميع الخطوط الداخلية بمحافظة مسقط و ولايتي صلالة وصحار والخطوط الخارجية إلى مختلف محافظات السلطنة، بمعدل نمو بلغ 57% عن عام 2018م، وبمتوسط أكثر من 25 ألف راكب يومـيًا. أما خدمة «عبارات» فقد نقلت ٢٤١ ألفا و ٧٣٤ مسافرا، بإجمالي ٣٣٥٧ رحلة خلال عام ٢٠١٩. كما شحنت ٥٩ ألفا و١٢ مركبة، وارتفع حجم الشحن على متن أسطول العبّارات ليصل إلى ١٣٩ ألفا و ٦٦ طنا.

مؤشرات جيدة
ويعكس هذا الإقبال الكبير على خدمتي الحافلات والعبارات وعيا ملحوظا لدى العمانيين للاستفادة من خدمات النقل العام، واهتمامهم الدائم بمتابعة التطورات في الخطوط المشغلة خلال الفترة الحالية والخطوط المستقبلية، ويأتي هذا الوعي نتيجة للدور الحثيث التي تقوم به «مواصلات» في تطوير كفاءة جميع الخدمات المقدمة والتسويق لها في كافة قنوات التواصل، إيمانا منها بأن نجاح ما تقدمه مقرون برضا الزبائن.

33 مسارا
تبلغ عدد مسارات حافلات «مواصلات» المشغلة (33) مسارا منها: (14) مسارا داخل محافظة مسقط، ومسارين في ولاية صلالة و مسارين ولاية صحار ليبلغ عدد المسارات داخل المدن (18) مسارا. ويبلغ عدد المسارات إلى مختلف محافظات السلطنة (15) مسارًا، أما عن المسارات التي تشغلها خدمة العبارات وفقا لرحلات منتظمة كالآتي: خط ( شناص- خصب)، خط ( شنة – مصيرة)، خط(خصب-ليما)، خط (شناص- دبا) خط ( ليما- شناص) خط ( ليما- دبا)، خـط ( جزر الحلانيات-طاقة).

الجدير بالذكر بأن هناك خدمة تكاملية بين خدمة «الحافلات» و «العبارات» تربط محافظة مسندم وجزيرة مصيرة.

جوائز عالمية وخليجية
وقد حصلت «حافلات مواصلات» خلال عام 2019 على جائزة عالمية عن فئة التميز في تسويق الخطة الإستراتيجية للنقل العام بالسلطنة، وجائزة عن فئة التميز في مجال إحلال وتوطين الوظائف على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي بالإضافة إلى جائزة أفضل علامة تجارية موثوق بها في السلطنة عن فئة النقل العام .

الجدير بالذكر أن شركة النقل الوطنية العمانية و شركة العبارات الوطنية دشنت مؤخرا هويتها التجارية المتكاملة «سنيار» والتي تعتبر المشغل الأول لخدمتي «حافلات» و «عبارات» في السلطنة.