x

استشاري أمراض معدية لـ"الشبيبة" يوضح حول مايتم تداوله بشأن أطعمة "كورونا"

بلادنا الأربعاء ١١/مارس/٢٠٢٠ ٢٢:١١ م
استشاري أمراض معدية لـ"الشبيبة" يوضح حول مايتم تداوله بشأن أطعمة "كورونا"

مسقط – الشبيبة

قال الدكتور زكريا بن يحيى البلوشي استشاري الالتهابات والأمراض المعدية بالمستشفى السلطاني:" جهاز المناعة دائماً يعتمد على الطعام الصحي، وليس المقصود فقط بالثوم والزنجبيل وغيره، بشكل عام الناس الذين لديهم ممارسات صحية ، من ناحية طعامهم صحي ، ويمارسوم الرياضة، عدم التدخين، النوم الجيد، عدم ارهاق الجسم ، وهذه الممارسات معروفة بأنها تزيد المناعة".

وأضاف البلوشي من خلال برنامج "مع الشبيبة" الذي يقدمه المذيع ، عبدالله السعيدي، عبر إذاعة "الشبيبة": " دائما الشخص المدخن مناعته أقل من الشخص الغير مدخن، والشخص الذي لا يمارس الرياضة مناعت أقل بكثير من الشخص الذي لا يمارس الرياضة، وينطبق أيضا على الأشخاص الذين يتناولون الطعام الصحي والغير الصحي ، وأيضا بالنسبة للأشخاص الذين لديهم النوم صحي وهل ينام ليلاً وبساعات كافية.. هذه كلها عناصر لها علاقة بالمناعة وهي عناصر تراكمية".

وأكد الاستشاري :" لا يوجد طعام معين مضاد لـ"كورونا"، وطبعاً لا توجد أغذية معينة تقضي على "كورونا" ، ومعلومة تناول الثوم يقضي على كورونا غير صحيحة، معلومة تناول الزنجبيل يقضي على كورونا غير صحيحة، ومعلومة تناول أي غذاء في العالم للقضاء على كورونا غير صحيحة.. ولو كان صحيحاً، كانت المستشفيات اتخذتها طعام للمرضى، ولكن لتقوي مناعتك على المدى البعيد هذا يقيك من الكثير من الالتهابات لأن مناعة جسمك طبيعية".