x

مهرجان دبي للمأكولات.. رحلة في عالم المذاقات العالمية

مزاج الأربعاء ١١/مارس/٢٠٢٠ ٢٢:٠٠ م
مهرجان دبي للمأكولات.. رحلة في عالم المذاقات العالمية

مسقط - دبي - خالد عرابي
تشهد إمارة دبي، عاصمة فنون الطهي في منطقة الشرق الأوسط هذه الأيام فعاليات "مهرجان دبي للمأكولات" الذي أنطلق في 26 فبراير الماضي ويستمر حتى 14 مارس الجاري كليئا ببرنامج حافل من الفعاليات والنشاطات المتنوعة.. ويتضمن المهرجان الذي يقام هذا العام في نسخته السابعة، والتي تقام على مدى 18 يوما بتنظيم من "مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة"، العديد من الفعاليات والمسابقات المميزة.. ويشكل المهرجان، الذي تمتد فعالياته لتشمل كافة أنحاء إمارة دبي، احتفالية رائعة تداعب الحواس وتقدم تشكيلة واسعة من ألذ المأكولات التي تشتهر بها المطابخ العالمية بما يناسب كافة الأذواق والميزانيات.

وعلى مدى 18 يوماً من التجارب الاستثنائية، يسلط المهرجان الضوء على التنوع الغني الذي تحفل به دبي من خلال باقة من الفعاليات والأنشطة المتميزة، بما فيها الفعاليات السنوية التي حظيت بشعبية واسعة خلال الدورات السابقة مثل : "رحلة في عالم المذاقات" ، "أسبوع دبي للمطاعم"، "كانتين الشاطئ برعاية اتصالات"، ومسابقة "جواهر دبي الخفية"، بالإضافة إلى فعاليتي "مهرجان المأكولات في بيتك " و "تذوق على أنغام الموسيقى"، وغيرها الكثير.

ويتيح المهرجان لزوار دبي وسكانها فرصة تجربة أطباق شعبية وتقليدية وجواهر خفية في شوارع المدينة النابضة بالحياة، إلى جانب الاستمتاع كذلك بمفاهيم وتجارب جديدة في عالم الطهي، وتنظيم سلسلة من دروس تعلم الطهي مع أمهر الطهاة، وفعالية "مائدة الطعام برفقة كبير الطهاة". كما يستضيف المهرجان مجموعة من أشهر الطهاة في العالم، ومسابقات للطهي المباشر، والعديد من العروض الترويجية التي تقام في مراكز التسوق الكبرى في مختلف أنحاء المدينة، وغيرها الكثير من التجارب الرائعة، وكل ذلك خلال فترة المهرجان.

ومن المتوقع أن يكون مهرجان دبي للمأكولات 2020 حدثاً استثنائياً يحتفي بأفضل المذاقات في المدينة بفضل الفعاليات والأنشطة الترفيهية والتعليمية في الوقت ذاته التي يقدمها لسكان وزوارها والعائلات. هناك الكثير من الفعاليات والعروض الشيقة التي سيتم الإعلان عنها قريباً، بما في ذلك فعالية "مذاق دبي" والتي ستعود في دورتها الثالثة عشر خلال الفترة من 12 وحتى 14 مارس مع مفاجآت عديدة وفرص لخوض تجارب رائعة بين مختلف مذاقات المطبخ العالمي وثقافاته وتشكيلة واسعة من إبداعات طهاة العالم، وسط أجواء عائلية مرحة ومفعمة بالبهجة.

ترسيخ مكانة دبي
وحول المهرجان، قال المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة أحمد الخاجة: "مع دخوله عامه السابع، يعد مهرجان دبي للمأكولات منصة رائعة لتسليط الضوء على التنوع الغني والفريد لثقافة ومشهد الطعام المتنامي في دبي. و يساهم المهرجان الذي اكتسب شهرة واسعة خلال السنوات الأخيرة، في تعزيز وترسيخ مكانة دبي كعاصمة لفنون الطهي على خريطة السياحة العالمية".

وأضاف قائلاً: "نواصل في نسخة 2020 تقديم ما انفرد به المهرجان من أنشطة وفعاليات جعلته حدثاً ثابتاً في التقويم السنوي للفعاليات، إضافة إلى تقديم مبادرات جديدة تعم أرجاء المدينة. لذلك، فإننا نتطلع للترحيب بزوار دبي وسكانها من جميع الجنسيات والثقافات ومن مختلف أنحاء العالم للاحتفال معنا في مهرجان دبي للمأكولات 2020".

وبدءاً من وجبات المطاعم الشعبية وحتى المطاعم الراقية، يلبي مهرجان دبي للمأكولات كافة الأذواق، وفيما يلي نسلط الضوء على أبرز فعاليات المهرجان في نسخة عام 2020:

أبرز الفعاليات
ومن أبرز فعاليات المهرجان فعالية "كانتين الشاطئ" برعاية اتصالات (26 فبراير – 14 مارس)، والتي تعد من أبرز الفعاليات السنوية المرافقة للمهرجان، لاستقبال زوارها على شاطئ جميرا في موقعها خلف "سنست مول" مع الكثير من الأفكار الجديدة في عالم الطهي والعديد من الفعاليات الترفيهية مع مساحة مخصصة للعائلات.. و "أسبوع دبي للمطاعم (5 – 14 مارس) ويشهد مشاركة مجموعة من أشهر المطاعم في دبي، والتي ستقدم لروادها على مدى 10 أيام قائمة طعام مصممة بعناية؛ مكونة من طبقين رئيسيين للغداء وثلاثة أطباق رئيسية للعشاء.. و مسابقة "جواهر دبي الخفية" (26 فبراير – 14 مار)، وتوفر هذه الفعالية للذواقة وعشاق فنون الطهي الشغوفين بالبحث عن كل ما هو جديد فرصة رائعة للكشف عن أفضل المطاعم غير المعروفة في المدينة.. وهناك "رحلة في عالم المذاقات (26 فبراير – 14 مارس) ، وتتضمن الفعالية سلسلة من دروس تعلم الطهي (ماستر كلاس) على يد أمهر الطهاة، وفعالية "مائدة الطعام برفقة كبير الطهاة"، وتجارب استثنائية في مواقع فريدة.

"مذاقات القهوة الحصرية
وفي إطار سعيه لتقديم نسخة متميزة ومتكاملة تلبي كافة احتياجات الزوار، وسع مهرجان دبي للمأكولات 2020 من نطاق فعاليته لتشمل إلى جانب استكشاف الوجبات الشهية، خلطات مختلفة ومذاقات جديدة من القهوة أعدت خصيصا في المقاهي والمحلات المشاركة خلال فعالية "مذاقات القهوة الحصرية" التي تستمر على مدار 18 يوما.

وتعد الفعالية، التي انطلقت في 26 فبراير وتستمر لغاية 14 مارس الجاري، فرصة للجميع للاستمتاع بمذاقات فريدة من القهوة تم تحضيرها على يد خبراء صناعة القهوة في تسعة مقاه محلية مختلفة أو أحد ثلاث علامات عالمية مشاركة بالفعالية. وخلال فترة المهرجان، يحظى عشاق القهوة بفرصة الفوز بقسائم شرائية بقيمة 1000 درهم إماراتي لكل منها ، عند تعبئة البطاقة المخصصة للفعالية وختمها لدى المقاهي المشاركة.

وقال أحمد الخاجة، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة: "كانت القهوة ولا تزال جزءاً متأصلاً من الثقافة العربية، وهي جزء من روتين حياتنا اليومية. وانطلاقاً من حرصنا على شمول وتكامل مهرجان دبي للمأكولات، حرصنا على إفساح المجال لاستكشاف أنواع جديدة من القهوة، لإثراء تجربة الزوار بمذاقات فريدة وحصرية. وباعتبارها جزء من التراث العريق، تولي إمارة دبي اهتماماً كبيراً للقهوة، إذ باتت المدينة مركز عمليات رئيسي لأشهر العلامات التجارية العالمية، وقد قمنا بتوجيه الدعوة لعدد من العلامات التجارية المتميزة محلياً وعالمياً للمشاركة في فعالية مذاقات القهوة الحصرية وتقديم أحدث منتجاتهم وابتكاراتهم طيلة أيام الفعالية التي تستمر لمدة 18 يوماً".
ما من شك، بأن رواد مهرجان دبي للمأكولات سيجدون مذاقات مختلفة تلبي كافة الأذواق في أحد المقاهي الشهيرة المشاركة في فعالية "مذاقات القهوة الحصرية".

50 ألف درهم
وفي إطار تواصل فعاليات المهرجان تقديم الكثير من الأنشطة الشيقة والمفآجات الفريدة لروادها، حيث تم يوم 7 مارس الماضي الإعلان عن الفائزين الخمسة في السحب الأول لفعالية "مهرجان المأكولات في بيتك" والذي أقيم في "كانتين الشاطئ" برعاية اتصالات . واحتفاءً بالنسخة السابعة للمهرجان تمنح فعالية "مهرجان الماكلات في بيتك"، المتسوقين الذين ينفقون 250 درهماً أو أكثر في أحد المتاجر المشاركة بالفعالية مثل، لولو هايبرماركت، وسبينيس، وويتروس، وكارفور، وتعاونية الاتحاد، قسيمة تمكنهم من الدخول في سحب أسبوعي للفوز بقسائم شرائية بقيمة 50 ألف درهم إماراتي طيلة أيام المهرجان.

وتم الإعلان عن الفائزين الخمسة بعد إجراء عملية السحب، وحصّل كل منهم على قسيمة شرائية بقيمة 50 ألف درهم إماراتي، يمكنهم من خلالها شراء كل ما يحتاجونه من احتياجات من المتاجر المشاركة. ولا تزال الفرصة سانحة أمام الجميع للفوز بإحدى هذه الجوائز القيّمة قبل السحب الثاني التي ستقام في 14 مارس خلال فعالية "كانتين الشاطئ" برعاية اتصالات .

ألعاب نارية تنير
وتشهد نسخة هذا العام من مهرجان دبي للمأكولات، عروضاً مميزة للألعاب النارية مقدمة من مجموعة الزرعوني وذلك في أماكن مختلفة من إمارة دبي ، وخلال عطلة نهاية الأسبوع الأول من المهرجان، استمتع الزوار بعرض مبهر للألعاب النارية، وستشهد عطلة نهاية الأسبوع الأخير من المهرجان، ثلاثة عروض للألعاب النارية تتضمن عرض في كل من في "ذا بوينت نخلة جميرا" في الساعة 8.30 مساءً، وفي "ذا بيتش" بمنطقة جي بي آر من مِراس في الساعة 9 مساءً وذلك يوم الجمعة 13 مارس. وستكون أجواء المرح حاضرة أيضاً يوم السبت 14 مارس، اليوم الختامي لمهرجان دبي للمأكولات، بعرض خلاب للألعاب النارية في الساعة 8.30 مساء في كانتين الشاطئ .