وكيل الصحة : يجب تعزيز ثقافة المجتمع حول فيروس "كورونا"

بلادنا الثلاثاء ١٠/مارس/٢٠٢٠ ٢٢:٢١ م
وكيل الصحة : يجب تعزيز ثقافة المجتمع حول فيروس "كورونا"

وزارة الصحة – مسقط

ضمن الاستعدادات والاجراءات الاحترازية التي تقوم بها وزارة الصحة لمواجهة فيروس كورونا كوفيد 2019 بكافة محافظات السلطنة، ترأس سعادة الدكتور محمد بن سيف الحوسني وكيل وزارة الصحة للشؤون الصحية، اجتماعات اللجان الرئيسية لإدارة الحالات الطارئة لمديرية الخدمات الصحية بمحافظة الداخلية بحضور الدكتور علي الضاوي مدير عام الخدمات الصحية بالداخلية وأعضاء اللجنة وذلك بمبنى المديرية بولاية نزوى.

وأثنى سعادته على الجهود المبذولة من قبل الكوادر الطبية والطبية المساعدة والإداريين بمختلف المؤسسات الصحية الرامية إلى خدمة مسيرة التنمية الصحية الشاملة. مشددا سعادته على ضرورة وعي العاملين الصحيين بمختلف تخصصاتهم وطبيعة عملهم بجوانب الوقاية من التعرض للعدوى من فيروس كوفيد 2019 وضرورة تطبيق طرق الحد من انتشار العدوى في محيط المؤسسة الصحية وبين العاملين الصحيين.

تم خلال الاجتماع استعراض الوضع المحلي والعالمي ومستجدات فيروس كوفيد 2019 ، واستعراض الجهود التي تبذلها المديرية العامة للخدمات الصحية بالمحافظة لمواجهة هذا المرض، وعمليات التنسيق والمتابعة بين مختلف القطاعات بالمحافظة. كما تم التطرق إلى أهمية تكثيف البرامج التوعوية التي تعزز من ثقافة المجتمع حول الوقاية من فيروس كوفيد 2019 .

كذلك تناولت الاجتماعات الجوانب التشخيصية والعلاجية، وما يتعلق بوقاية العاملين الصحيين من التعرض للإصابة بعدوى الفيروس ، والاطلاع على الجهود المبذولة بالمؤسسات الصحية الحكومية والخاصة بالمحافظة في التعامل مع الوضع الحالي للفيروس.

ووجه سعادة الدكتور وكيل الوزارة للشئون الصحية إلى ضرورة متابعة المحجورين خاصة في الحجر المنزلي وضرورة توعيتهم وتوعية المخالطين المباشرين لهم في المنزل بالإجراءات الاحترازية التي تضمن عدم انتشار أو نقل العدوى.